الجمعة , أكتوبر 23 2020
الرئيسية / منوعات / غرائب وعجائب / بالصور.. سيارة كلاسيكية عمرها 90 عامًا للبيع بـ900 ألف دولار
كتب - أيمن صبري: نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية خبر مفاده أن سيارة كلاسيكية من طراز رولز رويس يعود تاريخ صنعها إلى العام 1926 سيتم عرضها في مزاد للبيع خلال الأيام القليلة القادم. ومن المتوقع أن يبدأ المزاد بسعر مبدئي 900 ألف دولار، فيما من المتوقع أن يزيد سعر السيارة عن هذا الرقم نظرًا لقيمتها التاريخية وحالتها الجيدة. اقرأ أيضا: مخترع مصري يشرح طريقة تحويل الـ''الفتيس'' من مانيوال إلى أوتوماتيك.. فيديو نُشطاء يتداولون اسعار السيارات موديلات 2015 بحسره..صور وكما ذكرت الصحيفة الانجليزية فإن هذه السيارة التي تعتبر طليعة سيارات "رولز رويس فانتوم" ترجع ملكيتها إلى زوجة كلارنس جازك المدير المالي الأسبق لشركة "وول وورث". وحاول جازك في تلك الفترة من حياته أن يعبر عن مشاعره تجاه زوجته فأهداها هذه السيارة التي تم تجهيزها من الداخل لتبدوا وكأنها قصر ملكي. التصميم الداخلي للسيارة بحسب الخبراء قد تم اقتباسه من أزياء حقبة الملكة ماري أنطوانيت زوجة الملك لويس السادس عشر ملك فرنسا.

بالصور.. سيارة كلاسيكية عمرها 90 عامًا للبيع بـ900 ألف دولار

كتب – أيمن صبري:

نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية خبر مفاده أن سيارة كلاسيكية من طراز رولز رويس يعود تاريخ صنعها إلى العام 1926 سيتم عرضها في مزاد للبيع خلال الأيام القليلة القادم.

ومن المتوقع أن يبدأ المزاد بسعر مبدئي 900 ألف دولار، فيما من المتوقع أن يزيد سعر السيارة عن هذا الرقم نظرًا لقيمتها التاريخية وحالتها الجيدة.

اقرأ أيضا:

مخترع مصري يشرح طريقة تحويل الـ''الفتيس'' من مانيوال إلى أوتوماتيك.. فيديو

نُشطاء يتداولون اسعار السيارات موديلات 2015 بحسره..صور

وكما ذكرت الصحيفة الانجليزية فإن هذه السيارة التي تعتبر طليعة سيارات "رولز رويس فانتوم" ترجع ملكيتها إلى زوجة كلارنس جازك المدير المالي الأسبق لشركة "وول وورث".

وحاول جازك في تلك الفترة من حياته أن يعبر عن مشاعره تجاه زوجته فأهداها هذه السيارة التي تم تجهيزها من الداخل لتبدوا وكأنها قصر ملكي.

التصميم الداخلي للسيارة بحسب الخبراء قد تم اقتباسه من أزياء حقبة الملكة ماري أنطوانيت زوجة الملك لويس السادس عشر ملك فرنسا.

شاهد أيضاً

عدسة الكاميرا ترصد ملكة انجلترا أثناء قيادتها سيارة جاجوار..صور

كتب - أيمن صبري: من المعروف عنها أنها من عشاق قيادة السيارات، وعلى مدار عمرها الممتد لـ(91 عامًا) امتلكت العشرات من السيارات مختلفة الأنواع والطرازات. وإلى اليوم ما تزال إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا تمارس عشقها، فقد رصدت عدسات الكاميرات لحظات قيادتها لسيارتها الـ"جاجوار" في رحلة العودة من خدمة الكنيسة الملكية في ويندسور بارك. وكانت الملكة إليزابيث وفقًا لما ذكره موقع "ديلي ميل" الانجليزي تقود سيارتها رفقة حارسها الشخصي، ذلك بعد أيام قليلة من إعلان زوجها الأمير فيليب خبر تقاعده. ويصل شغف الملكة بالسيارات إلى معرفتها حتى بالمعلومات الميكانيكية وبيانات الحركة، وتعلمت ذلك منذ أن كانت تخدم ضمن صفوف الجيش البريطاني خلال الحرب العالمية الثانية. وبالرغم من سنها المتقدم، إلا أنها تحرص من وقت إلى آخر وفي مناسبات بعينها على ممارسة القيادة، وكان آخرها العام الماضي عندما تجولت رفقة حفيدتها في كيت بالمورال، وكذا إيصال دوقة كامبريدج إلى موعد غذاء مع الأمير وليام. يذكر أن الملكة إليزابيث هي الشخص الوحيد في المملكة المتحدة الذي يسمح له بالجلوس خلف عجلة قيادة السيارة وقيادتها دون الحصول على رخ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *