الجمعة , ديسمبر 4 2020
الرئيسية / منوعات / ديكور / “سامبا” ترفض خطة مقترحة لتجميد سداد ديون سعودي أوجيه وتباشر إجراءات قانونية للتحصيل
قال تقرير إن مجموعة سامبا المالية السعودية -ثالث أكبر بنك في المملكة من حيث الأصول- رفضت خطة مقترحة لتجميد سداد ديون مستحقة على شركة سعودي أوجيه المتعثرة وباشرت باتخاذ إجراءات قانونية بهدف تحصيل ديونها. ووفقاً لموقع "أرقام" الاقتصادي، نقلت وكالة بلومبيرغ عن مصادرها إن المفاوضات بين سعودي أوجيه والمقرضين في المملكة -ومن ضمنهم سامبا- لإعادة هيكلة ديون إجمالية بنحو 13 مليار ريال قد تعرقلت. وتعمل "سعودي أوجيه" لتمديد آجال استحقاق ديون عليها، في الوقت الذي تسعى فيه للحصول على مدفوعات حكومية عن مشاريع..

“سامبا” ترفض خطة مقترحة لتجميد سداد ديون سعودي أوجيه وتباشر إجراءات قانونية للتحصيل

قال تقرير إن مجموعة سامبا المالية السعودية -ثالث أكبر بنك في المملكة من حيث الأصول- رفضت خطة مقترحة لتجميد سداد ديون مستحقة على شركة سعودي أوجيه المتعثرة وباشرت باتخاذ إجراءات قانونية بهدف تحصيل ديونها.

ووفقاً لموقع "أرقام" الاقتصادي، نقلت وكالة بلومبيرغ عن مصادرها إن المفاوضات بين سعودي أوجيه والمقرضين في المملكة -ومن ضمنهم سامبا- لإعادة هيكلة ديون إجمالية بنحو 13 مليار ريال قد تعرقلت.

وتعمل "سعودي أوجيه" لتمديد آجال استحقاق ديون عليها، في الوقت الذي تسعى فيه للحصول على مدفوعات حكومية عن مشاريعها.

ورفضت "سامبا" و"سعودي أوجيه" التعليق على الأمر للوكالة الأمريكية، ولم يتضح حجم ديون "سامبا" تحديداً على الشركة.

وكانت الرياض قد أقرت مؤخراً خطة لدفع وتسوية جميع مستحقات المقاولين المتأخرة قبل نهاية العام الجاري، وبدأت وزارة المالية فعلياً في تسليم قسم من المستحقات.

وكانت سعودي أوجيه -المملوكة لعائلة رئيس الوزراء اللبناني الأسبق سعد الحريري- ومجموعة بن لادن أكبر شركتي مقاولات في المنطقة قد تم تكليفهما بتنفيذ خطط التنمية الكبرى وتطوير البنية التحتية للسعودية وبناء شتى المرافق من منشآت الدفاع إلى المدارس والمستشفيات؛ وأثر هبوط أسعار النفط منذ منتصف 2014 وما أعقبة من خفض حاد للإنفاق الحكومي بشكل كبير على قطاع المقاولات في المملكة وعلى أوجيه بوجه خاص بالنظر إلى حجم الشركة واعتمادها على العقود الحكومية.

المزيد من أخبار السعودية

شاهد أيضاً

مجموعة المعجل السعودية تخفض عمالتها لضمان استمراريتها

أعلنت مجموعة محمد المعجل للمقاولات السعودية، اليوم الأحد، عن تخفيض عمالتها وذلك إما بالسماح لهم بالحصول على إجازات طويلة غير مدفوعة لفترة غير محددة أو إعلان المناصب التي يشغلونها على أنها مناصب فائضة عن الحاجة. وقالت الشركة المتعثرة في بيان لها على موقع "تداول" إنها خاطبت وزارة العمل بذلك، موضحة أنه سيتعين على الموظفين الآخرين بمن فيهم إدارة الشركة الحصول على إجازة غير مدفوعة في حال دعت الحاجة لذلك. وأكدت أنها لم يكن أمامها سوى اللجوء إلى هذه الخطوة ضمانا لاستمراريتها وخفض الخسائر قدر المستطاع ع..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *