الثلاثاء , أكتوبر 27 2020
الرئيسية / منوعات / ديكور / مجموعة مستثمرين يشترون حصة سعودي أوجيه في البنك العربي الأردني
قال صبيح المصري رئيس مجلس إدارة البنك العربي -أكبر مصرف في الأردن- إنه سيشتري ومجموعة من المستثمرين 20 بالمئة من أسهم البنك تمثل حصة "سعودي أوجيه" المملوكة لعائلة رئيس الوزراء اللبناني السابق سعد الحريري المقرب من الرياض. ووفقاً لموقع "أرقام" الاقتصادي، قال صبيح المصري في بيان على "بورصة عمان" أمس الثلاثاء، إنه سيشتري هذه الأسهم مع مجموعة مستثمرين أردنيين وسعوديين وعرب وذلك بعد أن وافقت شركة "أوجيه الشرق الأوسط القابضة" على عملية البيع. وكانت سعودي أوجيه -ثاني أكبر شركة إنشاءات في المملكة- قد بد..

مجموعة مستثمرين يشترون حصة سعودي أوجيه في البنك العربي الأردني

قال صبيح المصري رئيس مجلس إدارة البنك العربي -أكبر مصرف في الأردن- إنه سيشتري ومجموعة من المستثمرين 20 بالمئة من أسهم البنك تمثل حصة "سعودي أوجيه" المملوكة لعائلة رئيس الوزراء اللبناني السابق سعد الحريري المقرب من الرياض.

ووفقاً لموقع "أرقام" الاقتصادي، قال صبيح المصري في بيان على "بورصة عمان" أمس الثلاثاء، إنه سيشتري هذه الأسهم مع مجموعة مستثمرين أردنيين وسعوديين وعرب وذلك بعد أن وافقت شركة "أوجيه الشرق الأوسط القابضة" على عملية البيع.

وكانت سعودي أوجيه -ثاني أكبر شركة إنشاءات في المملكة- قد بدأت في أكتوبر/تشرين الأول الماضي محادثات لبيع حصة في شركة للاتصالات تقع في دبي في أثر تخلفها عن سداد دفعة قرض بقيمة 4.75 مليار دولار.

وكانت تقارير صحافية ذكرت في منتصف نوفمبر/تشرين الثاني الماضي أن "سعودي أوجيه" توصلت لاتفاق مبدئي لبيع حصتها في البنك العربي الأردني مقابل 1.1 مليار دولار لصالح مجموعة فواز عبدالعزيز الحكير السعودية لمساعدتها على سداد بعض ديونها.

وتمتلك شركة سعودي أوجيه حصة قدرها 19.834 بالمئة من أسهم "البنك العربي" البالغة 640.8 مليون سهم من خلال شركة أوجيه الشرق الأوسط القابضة، فيما تملك المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي 16 بالمئة وتمتلك وزارة مالية المملكة العربية السعودية 4.5 بالمئة ومؤسسة عبدالحميد شومان 3.7 بالمئة.

وتضررت سعودي أوجيه بشدة جراء تباطؤ قطاع الإنشاءات السعودي بسبب أسعار النفط المنخفضة وتقليص الإنفاق الحكومي لتتأخر أجور آلاف العمال في القطاع لأشهر حسبما تقول وسائل الإعلام السعودية والعمال أنفسهم.

المزيد من أخبار السعودية

شاهد أيضاً

مجموعة المعجل السعودية تخفض عمالتها لضمان استمراريتها

أعلنت مجموعة محمد المعجل للمقاولات السعودية، اليوم الأحد، عن تخفيض عمالتها وذلك إما بالسماح لهم بالحصول على إجازات طويلة غير مدفوعة لفترة غير محددة أو إعلان المناصب التي يشغلونها على أنها مناصب فائضة عن الحاجة. وقالت الشركة المتعثرة في بيان لها على موقع "تداول" إنها خاطبت وزارة العمل بذلك، موضحة أنه سيتعين على الموظفين الآخرين بمن فيهم إدارة الشركة الحصول على إجازة غير مدفوعة في حال دعت الحاجة لذلك. وأكدت أنها لم يكن أمامها سوى اللجوء إلى هذه الخطوة ضمانا لاستمراريتها وخفض الخسائر قدر المستطاع ع..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *