الخميس , أكتوبر 22 2020
الرئيسية / منوعات / ديكور / فوكس تقترب من تقديم عرض استحواذ مؤكد لشبكة سكاي
لندن 12 ديسمبر كانون الأول (رويترز) - قالت أربعة مصادر مطلعة إن فوكس المملوكة لقطب الإعلام روبرت مردوخ تسعى لتقديم عرض مؤكد لشراء شبكة سكاي التلفزيونية البريطانية بما يقيمها عند 10.75 جنيه استرليني للسهم بحلول يوم الأربعاء. وقال اثنان من المصادر اليوم الاثنين إن الشركتين اتفقتا على المضي قدما في ترتيب يتطلب موافقة موافقة المحكمة ويستخدم عادة في عمليات الاستحواذ الودية في بريطانيا. وربما يسهل ذلك على فوكس إبرام اتفاق حيث ستحتاج إلى موافقة 75 بالمئة فقط من المساهمين مقابل 90 بالمئة في الاستحواذات ..

فوكس تقترب من تقديم عرض استحواذ مؤكد لشبكة سكاي

لندن 12 ديسمبر كانون الأول (رويترز) – قالت أربعة مصادر مطلعة إن فوكس المملوكة لقطب الإعلام روبرت مردوخ تسعى لتقديم عرض مؤكد لشراء شبكة سكاي التلفزيونية البريطانية بما يقيمها عند 10.75 جنيه استرليني للسهم بحلول يوم الأربعاء.

وقال اثنان من المصادر اليوم الاثنين إن الشركتين اتفقتا على المضي قدما في ترتيب يتطلب موافقة موافقة المحكمة ويستخدم عادة في عمليات الاستحواذ الودية في بريطانيا.

وربما يسهل ذلك على فوكس إبرام اتفاق حيث ستحتاج إلى موافقة 75 بالمئة فقط من المساهمين مقابل 90 بالمئة في الاستحواذات المباشرة بموجب القواعد المعمول بها في بريطانيا.

يأتي ذلك بعدما اقترحت فوكس عرضا بنفس القيمة يوم الجمعة أيده مديرون مستقلون في سكاي.

وقالت المصادر إن فوكس لا تخطط لزيادة عرضها في الوقت الحاضر حيث حسنت بالفعل وبشكل كبير عرضا سابقا لم تعلن عنه. ومن المتوقع أن يبقي مردوخ على الرئيس التنفيذي لسكاي جيرمي داروش حيث يريد استمرار الشركة على نهجها الحالي بحسب اثنين من المصادر.

وإذا تكلل ذلك بالنجاح فإن محاولة مردوخ الثانية للاستحواذ على الحصة التي لا يملكها في سكاي البالغة 61 بالمئة ستتيح له السيطرة على شبكة التلفزيون المدفوع التي تصل إلى 22 مليون أسرة في بريطانيا وأيرلندا والنمسا وألمانيا وإيطاليا.

وقال أحد المصادر إن مردوخ – الذي يملك أيضا صحيفتي صن وتايمز من خلال شركته الأخرى نيوز كورب – يرى منذ فترة طويلة التحالف مع سكاي كصفقة منطقية واستراتيجية ويرغب بشكل خاص في الوصول مباشرة إلى عملاء سكاي.

وشكلت سكاي لجنة مستقلة من المديرين لتقييم الصفقة في خطوة لتهدئة قلق المستثمرين نظرا لأن جيمس مردوخ رئيس مجلس إدارة سكاي هو الرئيس التنفيذي لفوكس أيضا.

وحاولت فوكس في وقت سابق التوسع بسوقها المحلية لكنها ألغت صفقة بقيمة 80 مليار دولار للاستحواذ على تايم وارنر بعدما رفضتها الشركة.

المزيد من أخبار المملكة المتحدة

شاهد أيضاً

مجموعة المعجل السعودية تخفض عمالتها لضمان استمراريتها

أعلنت مجموعة محمد المعجل للمقاولات السعودية، اليوم الأحد، عن تخفيض عمالتها وذلك إما بالسماح لهم بالحصول على إجازات طويلة غير مدفوعة لفترة غير محددة أو إعلان المناصب التي يشغلونها على أنها مناصب فائضة عن الحاجة. وقالت الشركة المتعثرة في بيان لها على موقع "تداول" إنها خاطبت وزارة العمل بذلك، موضحة أنه سيتعين على الموظفين الآخرين بمن فيهم إدارة الشركة الحصول على إجازة غير مدفوعة في حال دعت الحاجة لذلك. وأكدت أنها لم يكن أمامها سوى اللجوء إلى هذه الخطوة ضمانا لاستمراريتها وخفض الخسائر قدر المستطاع ع..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *