الجمعة , أكتوبر 23 2020
الرئيسية / منوعات / ديكور / الإمارات: لأول مرة عقود الإيجار ستلزم المستأجرين بمسؤوليتهم عن الحرائق وغرامات للمخالفين
سيواجه المستأجرون في الإمارات غرامات لعدم الالتزام عن مسؤوليتهم في إهمال نواحي السلامة من الحريق في الأبنية التي يسكنون فيها بحسب قانون جديد وفقا لصحيفة جلف نيوز. ستتضمن عقود الإيجار بنودا لإلزام المستأجرين بمسؤوليتهم في حال وقوع حريق. وسيتم في عقود الإيجار توضيح دور ومسؤولية المستأجر ويخضعه للمساءلة لضمان سلامة الشقة أو الفيلا التي يسكنها، حيث تصدرت الأخطاء البشرية مسببات حرائق الأبنية وكان الإهمال في ابتاع اجراءات السلامة عنصرا مشتركا في حرائق كثيرة وقعت، فضلا عن ممارسات خطيرة مثل رمي أعقاب ال..

الإمارات: لأول مرة عقود الإيجار ستلزم المستأجرين بمسؤوليتهم عن الحرائق وغرامات للمخالفين

سيواجه المستأجرون في الإمارات غرامات لعدم الالتزام عن مسؤوليتهم في إهمال نواحي السلامة من الحريق في الأبنية التي يسكنون فيها بحسب قانون جديد وفقا لصحيفة جلف نيوز.

ستتضمن عقود الإيجار بنودا لإلزام المستأجرين بمسؤوليتهم في حال وقوع حريق. وسيتم في عقود الإيجار توضيح دور ومسؤولية المستأجر ويخضعه للمساءلة لضمان سلامة الشقة أو الفيلا التي يسكنها، حيث تصدرت الأخطاء البشرية مسببات حرائق الأبنية وكان الإهمال في ابتاع اجراءات السلامة عنصرا مشتركا في حرائق كثيرة وقعت، فضلا عن ممارسات خطيرة مثل رمي أعقاب السجائر وتدخين الشيشة على الشرفة أو في الغرف.

وستحدد في عقود الإيجار مسؤليات المستأجرين والغرامات والمخالفات لتقليص وقوع حوادث ناتجة عن أخطاء بشرية وإهمال، وتجعلهم قيد المساءلة في حال إهمالهم لشروط السلامة ضد الحريق في مساكنهم المستأجرة.

جاء ذلك بلسان مسؤلين خلال مؤتمر دولي عقد الأسبوع الماضي في دبي- المؤتمر الدولي الرابع لضبط جودة مواد البناء المستدامة الذي تنظمه بلدية دبي، وتأتي هذه الخطوة في أعقاب تنفيذ الإصدار المحدث من نظام الامارات للوقاية والسلامة من الحريق وحماية الارواح، والذي سيدخل حيز التنفيذ من بداية العام القادم 2017.

المزيد من أخبار الإمارات

شاهد أيضاً

مجموعة المعجل السعودية تخفض عمالتها لضمان استمراريتها

أعلنت مجموعة محمد المعجل للمقاولات السعودية، اليوم الأحد، عن تخفيض عمالتها وذلك إما بالسماح لهم بالحصول على إجازات طويلة غير مدفوعة لفترة غير محددة أو إعلان المناصب التي يشغلونها على أنها مناصب فائضة عن الحاجة. وقالت الشركة المتعثرة في بيان لها على موقع "تداول" إنها خاطبت وزارة العمل بذلك، موضحة أنه سيتعين على الموظفين الآخرين بمن فيهم إدارة الشركة الحصول على إجازة غير مدفوعة في حال دعت الحاجة لذلك. وأكدت أنها لم يكن أمامها سوى اللجوء إلى هذه الخطوة ضمانا لاستمراريتها وخفض الخسائر قدر المستطاع ع..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *