الإثنين , يناير 25 2021
الرئيسية / عالم السيارات / الغسل الآلي قد يلحق أضراراً بالسيارة
لاندسبيرغ - (د ب أ) تقدم محطات الغسل الآلي حالياً باقة متنوعة من الخدمات والبرامج الخاصة لغسل السيارات، إلا أن الخبراء ينصحون بعدم الاستجابة لبعض هذه العروض. وأوضح كارستن جراف، الخبير التقني بنادي السيارة (ADAC) قائلاً :"الغسل الآلى لقاع السيارة قد يؤدي إلى حدوث أضرار؛ لأنه يتم رش الماء بضغط عالي في نطاقات غير مناسبة مثل الأجزاء المتحركة في المجموعة الميكانيكية وكذلك الوحدات الإلكترونية الحساسة". وغالباً لا يتم الوصول إلى مواضع الاتساخات عن طريق الغسل في محطات الغسل الآلي. وأضاف جراف أن الغسل..

الغسل الآلي قد يلحق أضراراً بالسيارة

لاندسبيرغ – (د ب أ)

تقدم محطات الغسل الآلي حالياً باقة متنوعة من الخدمات والبرامج الخاصة لغسل السيارات، إلا أن الخبراء ينصحون بعدم الاستجابة لبعض هذه العروض.

وأوضح كارستن جراف، الخبير التقني بنادي السيارة (ADAC) قائلاً :"الغسل الآلى لقاع السيارة قد يؤدي إلى حدوث أضرار؛ لأنه يتم رش الماء بضغط عالي في نطاقات غير مناسبة مثل الأجزاء المتحركة في المجموعة الميكانيكية وكذلك الوحدات الإلكترونية الحساسة". وغالباً لا يتم الوصول إلى مواضع الاتساخات عن طريق الغسل في محطات الغسل الآلي.

وأضاف جراف أن الغسل اليدوي للسيارة له فوائده، موضحاً ذلك بقوله :"يتمكن المرء من المعالجة الأولية لبعض الزوايا والأركان، والتي لا تصل إليها محطات الغسل الآلي". علاوة على أن الغسل الأولي اليدوي يفيد في حالات السيارات المتسخة بشدة، لأن الاتساخات الشديدة تتسبب في إلحاق أضرار بطبقة الطلاء عند الغسل الآلي.

وبالطبع يرتبط عدد مرات التوجه إلى محطة الغسل الآلي بمدى استخدام السيارة وفصول السنة، ويقول الخبير الألماني غراف :"عندما يتعرض السائق للاتساخات عند ركوب السيارة أو تحميلها أو تفريغ الأمتعة منها، فهذا يشير إلى ضرورة غسل السيارة في أسرع وقت ممكن".

وفي الوقت الحالي عادةً ما يتوجه قائدو السيارات إلى محطات الغسل الآلي مرة واحدة في الأسبوع أو مرة واحدة في الشهر. ولا ينصح الخبير الألماني بغسل السيارة بشكل متكرر، ولا يرجع ذلك إلى عامل التكلفة المرتفعة فحسب، بل إن الغسل المتكرر لا يساعد على الحفاظ على السيارة بصورة أفضل.

شاهد أيضاً

أيقونات جديدة من فئة السيارات السوبر رياضية.. سيارة كمركبة فضائية

تحظى السيارات السوبر الرياضية بشغف كبير بين عشاق القيادة بفضل ما تتمتع به من معدلات أداء خارقة تلهب حماسهم وتشبع رغباتهم العارمة في القوة الجامحة والسرعات الجنونية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *