الأربعاء , أبريل 14 2021
الرئيسية / اقتصاد / اتصالات وتكنلوجيا / اسم نوكيا يعود إلى سوق الهواتف المحمولة عبر البوابة الصينية
القاهرة/سان فرانسيسكو - (د ب أ): تستعد شركة "إتش.إم.دي جلوبال" لإعادة اسم "نوكيا" إلى سوق الهواتف المحمولة العالمية عبر البوابة الصينية، من خلال طرح هاتف ذكي يعمل بنظام التشغيل "أندرويد"، وهو أول هواتف نوكيا في ظل ملاكها الجدد. يحمل الهاتف الذكي الجديد اسم "نوكيا6" وهو مزود بشاشة عالية الوضوح مقاس 5ر5 بوصة. وسيكون هذا الهاتف هو الأول من مجموعة هواتف وكمبيوتر لوحي تعمل بنظام التشغيل "أندرويد" تعتزم الشركة طرحها خلال العام الحالي وتحمل العلامة التجارية العريقة "نوكيا". كانت شركة "نوكيا" الفنلندية..

اسم نوكيا يعود إلى سوق الهواتف المحمولة عبر البوابة الصينية

القاهرة/سان فرانسيسكو – (د ب أ):

تستعد شركة "إتش.إم.دي جلوبال" لإعادة اسم "نوكيا" إلى سوق الهواتف المحمولة العالمية عبر البوابة الصينية، من خلال طرح هاتف ذكي يعمل بنظام التشغيل "أندرويد"، وهو أول هواتف نوكيا في ظل ملاكها الجدد.
يحمل الهاتف الذكي الجديد اسم "نوكيا6" وهو مزود بشاشة عالية الوضوح مقاس 5ر5 بوصة. وسيكون هذا الهاتف هو الأول من مجموعة هواتف وكمبيوتر لوحي تعمل بنظام التشغيل "أندرويد" تعتزم الشركة طرحها خلال العام الحالي وتحمل العلامة التجارية العريقة "نوكيا".
كانت شركة "نوكيا" الفنلندية قد باعت قطاع إنتاج الهواتف المحمولة إلى إمبراطورية البرمجيات الأمريكية العملاقة "مايكروسوفت" عام 2014. وبعد ذلك باعت "مايكروسوفت" قطاع الهواتف في نوكيا إلى أحد فروع شركة "فوكسكون" التايوانية للإلكترونيات حيث تم تأسيس شركة فنلندية جديدة باسم "إتش.إم.دي جلوبال) مقابل 350 مليون دولار لإعادة إنتاج هواتف "نوكيا". وكجزء من هذه الصفقة، حصلت نوكيا على مقابل استغلال علامتها التجارية من "إتش.إم.دي" لبيع هواتف وكمبيوتر لوحي تحمل علامة "نوكيا" خلال السنوات العشر المقبلة.
ونقل موقع "بي.سي ماجازين" المتخصص في موضوعات التكنولوجيا عن "أرتو نوميلا" الرئيس التنفيذي لشركة "إتش.إم.دي" القول إن "من البداية ونحن أعلنا اعتزامنا التحرك بسرعة لاحتلال موقعا كلاعب في قطاع الهواتف الذكية وإنتاج المنتجات التي تلبي بشكل حقيقي احتياجات العميل.. الهاتف نوكيا 6 نتاج استجابتنا لعملائنا الذين يريدون هاتفا جميلا ومتينا بشكل استثنائي ويوفر وسائل التسلية مع شاشة مميزة".
ويعمل الهاتف الجديد بمعالج "كوالكوم سنابدراجون 430" مع مودم طراز "إكس 6 إل.تي.إي" وذاكرة وصول عشوائي سعة 4 جيجابايت وقرص تخزين سعة 64 جيجابايت ويعمل بنظام التشغيل أندرويد نوجات. كما يحتوي الهاتف على مكبر صوت مزدوج وكاميرا خلفية بقوة 16 ميجابيكسل وكاميرا أمامية بقوة 8 ميجابكسل.
ومن المتوقع طرح الهاتف الذكي "نوكيا6" خلال الأسابيع الأولى من العام الحالي حيث سيكون قاصرا على السوق الصينية وبسعر 1699 يوان صيني (245 دولارا).

شاهد أيضاً

إيران ترفع دعوة ضد مؤسس تطبيق "تلغرام"

أمد/ طهران: أعلن المدعي العام في العاصمة الإيرانية طهران، جعفري دولت أبادي، اليوم الثلاثاء، أنه تم رفع دعوة ضد مؤسس تطبيق "تلغرام" المواطن الروسي بافل دوروف، في محكمة طهران المختصة بالشؤون الدولية لتقديم التطبيق خدمات للإرهابيين. وقال دولت أبادي في تصريح صحفي، حسب ما نقلت عنه وكالة "إيسنا"، إن "شبكة "تلغرام"، بالإضافة إلى تقديمها خدمات للجماعات الإرهابية ومنها جماعة "داعش"، قدمت خدمات لعصابات تهريب مخدرات والاتجار بالبشر. وتابع "تم رفع هذه الدعوة في محكمة طهران المختصة في الشؤون الدولية لمحاسبة ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *