السبت , أكتوبر 24 2020
الرئيسية / أخبار / الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين تنظّم اعتصامًا لحلّ…
نظمت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين اعتصاما في مخيم دير البلح وسط قطاع غزة، اليوم الإثنين، بمشاركة القوى والفصائل واللجان الشعبية للاجئين ووجهاء وفعاليات المخيم للمطالبة بحل سريع لمشكلة الكهرباء. وطالب أشرف أبو الروس عضو القيادة المركزية ومسؤولها بالمحافظة الوسطى، حكومة التوافق الوطني بالاستجابة للمقترح الذي قدمته الفصائل في لقائها مع وزراء الحكومة يوم الاثنين الماضي بإعفاء السولار الصناعي من ضريبة "البلو" 100%، ورفع الضرائب الأخرى بما يمكن شركة توزيع الكهرباء من زيادة شراء كمية سولار إضافي ل..

الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين تنظّم اعتصامًا لحلّ…

 العرب اليوم - الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين تنظّم اعتصامًا لحلّ مشكلة الكهرباء

نظمت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين اعتصاما في مخيم دير البلح وسط قطاع غزة، اليوم الإثنين، بمشاركة القوى والفصائل واللجان الشعبية للاجئين ووجهاء وفعاليات المخيم للمطالبة بحل سريع لمشكلة الكهرباء.

وطالب أشرف أبو الروس عضو القيادة المركزية ومسؤولها بالمحافظة الوسطى، حكومة التوافق الوطني بالاستجابة للمقترح الذي قدمته الفصائل في لقائها مع وزراء الحكومة يوم الاثنين الماضي بإعفاء السولار الصناعي من ضريبة "البلو" 100%، ورفع الضرائب الأخرى بما يمكن شركة توزيع الكهرباء من زيادة شراء كمية سولار إضافي لتشغيل المولدات الثلاثة لمحطة الكهرباء، لتجاوز الأزمة.

كما طالب أبو الروس كل الأطراف في شركة الكهرباء بغزة وسلطة الطاقة برام الله بالاستجابة للخطة الانتقالية التي جرى التوافق عليها وطنيا سواء الخط 161 او أنبوب الغاز لتشغيل المحطة بدلا من السولار الصناعي، والعمل مع الأخوة المصريين على زيادة كمية الكهرباء الواردة عبر الخطوط المصرية والتزام شركة الكهرباء بتوسيع الجباية من المواطنين والمؤسسات الأمنية والحكومية وغيرها من المنشآت الحكومية والغير حكومية، بما فيها الأماكن التي يصعب الوصول اليها عبر عدادات الدفع المسبق. وأشار إلى أن وضع هذه الخطة موضع التنفيذ يتطلب استلام حكومة التوافق لهذا الملف وغيره من الملفات ذات الشأن بحياة المواطن خاصة في ظل استعداد حماس لتسليم هذا الملف للحكومة.

شاهد أيضاً

تركيا تدرج محمد دحلان على قائمة المطلوبين “الحمراء”

رابط فحص شيكات الشؤون الاجتماعية 2019 للأسر الفقيرة 12:24 - 04 ديسمبر 2019

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *