السبت , أكتوبر 24 2020
الرئيسية / أخبار / الجيش الإسرائيلي يشنّ حملة مداهمات واعتقالات في…
شنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الأحد، حملة مداهمات واعتقالات في مناطق مختلفة من الضفة الغربية المحتلة. واقتحمت قوات الاحتلال مخيم الجلزون شمال مدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة، وداهمت منازل واعتقلت ثلاثة شبان. وقال مصدر في المخيم إن دوريات الاحتلال اقتحمت منازل المواطنين بعد خلعها للأبواب وتفتيشها بصورة دقيقة، كما أقدم الجنود على تخريب الأثاث واستفزاز الأهالي. وذكر المصدر أن الاحتلال اعتقل الشاب علاء أبو جبر (19 عاما)، ومصطفى أشرف نخله (20 عاما) والشاب مسلم يوسف غوانمة وجرى اقت..

الجيش الإسرائيلي يشنّ حملة مداهمات واعتقالات في…

 العرب اليوم - الجيش الإسرائيلي يشنّ حملة مداهمات واعتقالات في الضفة الغربية

شنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الأحد، حملة مداهمات واعتقالات في مناطق مختلفة من الضفة الغربية المحتلة. واقتحمت قوات الاحتلال مخيم الجلزون شمال مدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة، وداهمت منازل واعتقلت ثلاثة شبان. وقال مصدر في المخيم إن دوريات الاحتلال اقتحمت منازل المواطنين بعد خلعها للأبواب وتفتيشها بصورة دقيقة، كما أقدم الجنود على تخريب الأثاث واستفزاز الأهالي. وذكر المصدر أن الاحتلال اعتقل الشاب علاء أبو جبر (19 عاما)، ومصطفى أشرف نخله (20 عاما) والشاب مسلم يوسف غوانمة وجرى اقتيادهم إلى منطقة قرب مستوطنة بيت ايل ومنها إلى جهة مجهولة.

وأضاف أن مواجهات اندلعت في حارات المخيم تخللها إطلاق الاحتلال للقنابل الصوتية بصورة كثيفة، بقصد إرعاب الأهالي. واعتقلت قوات الاحتلال شابين، أحدهما أسير محرر، من بلدة بيتا جنوب مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة. وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب عمار زهير أسعد (36 عاما) بعد مداهمة منزله في البلدة فجرا. وأسعد هو أسير محرر لعدة مرات، وأمضى حوالي 13 عاما في سجون الاحتلال، وأفرج عنه من آخر اعتقال في شهر مارس من العام الماضي.كما اعتقلت قوات الاحتلال الليلة الماضية الشاب عبد الله جميل حمايل عند مفترق البلدة. واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم مدينة جنين ومخيمها واعتقلت شابين ونقلتهما إلى جهة مجهولة بعد تفتيش منزليهما.

وقال شهود عيان إن جنود الاحتلال اقتحموا منطقة السعادة غرب جنين واعتقلوا الشاب نور الدين السعدي وانتشروا في المنطقة لساعات. كما توغلوا في مخيم جنين وانتشروا قرب مدرسة الوكالة وعلى شارع برقين واعتقلوا الشاب حمزة السعدي وقطعوا الطريق لنحو ساعتين قبل انسحابهم في وقت لاحق. وفي الخليل، صادرت قوات الاحتلال، فجر اليوم، سيارة خاصة من أحد المواطنين في بلدة بيت أمر شمال الخليل لتندلع مواجهات بين قوات الاحتلال والشبان الفلسطينيين في البلدة.

وأفاد الناشط الإعلامي في البلدة محمد عياد عوض أن قوات الاحتلال اقتحمت حي البياضة في البلدة فجر اليوم وداهمت منزل المواطن إبراهيم خليل كامل اخليل، وصادرت سيارة خاصة من أمام منزله. وأضاف عوض أنه بعد مصادرة السيارة ومحاولة جنود الاحتلال الانسحاب من البلدة اندلعت مواجهات بين قوات الاحتلال والجيش الصهيوني أطلق خلالها الجنود القنابل الغازية والصوتية تجاه المواطنين الذين ردوا برشق الجنود بالحجارة. وفي غزة توغلت عدة جرافات عسكرية إسرائيلية، صباح اليوم الأحد، بشكل محدود في محيط موقع "صوفا" العسكري شرق رفح جنوب قطاع غزة. وأفادت مصادر محلية أن اربع جرافات مدعومة بثلاث آليات من نوع "ميركافاه" توغلت في محيط الموقع العسكري.

شاهد أيضاً

تركيا تدرج محمد دحلان على قائمة المطلوبين “الحمراء”

رابط فحص شيكات الشؤون الاجتماعية 2019 للأسر الفقيرة 12:24 - 04 ديسمبر 2019

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *