الجمعة , أكتوبر 30 2020
الرئيسية / أخبار / الفقعاوي يعلن الإضراب عن الطعام احتجاجًا على…
أعلن عضو المكتب السياسي لحزب الشعب الفلسطيني وليد العوض، أن عضو اللجنة المركزية للحزب عدنان الفقعاوي، بدأ إضرابا عن الطعام احتجاجا على استمرار اعتقاله التعسفي لدى أجهزة أمن "حماس" في قطاع غزة. وقال العوض، إنه "تم توجيه استدعاء للفقعاوي، وطلبته أجهزة حماس بتوقيع تعهد بعدم المشاركة في الانشطة الاحتجاجية، الامر الذي رفضه لان الحزب جزء من الدفاع عن حقوق المواطنين في اطار الحفاظ على الممتلكات". واضاف العوض، انه "تم حجز الفقعاوي بعد رفضه التوقيع على التعهد، واعلن اضرابه عن الطعام لحين اطلاق سراحه". ..

الفقعاوي يعلن الإضراب عن الطعام احتجاجًا على…

 العرب اليوم - الفقعاوي يعلن الإضراب عن الطعام احتجاجًا على اعتقاله التعسفي

أعلن عضو المكتب السياسي لحزب الشعب الفلسطيني وليد العوض، أن عضو اللجنة المركزية للحزب عدنان الفقعاوي، بدأ إضرابا عن الطعام احتجاجا على استمرار اعتقاله التعسفي لدى أجهزة أمن "حماس" في قطاع غزة.

وقال العوض، إنه "تم توجيه استدعاء للفقعاوي، وطلبته أجهزة حماس بتوقيع تعهد بعدم المشاركة في الانشطة الاحتجاجية، الامر الذي رفضه لان الحزب جزء من الدفاع عن حقوق المواطنين في اطار الحفاظ على الممتلكات".

واضاف العوض، انه "تم حجز الفقعاوي بعد رفضه التوقيع على التعهد، واعلن اضرابه عن الطعام لحين اطلاق سراحه".

واشار الى ان القوى الوطنية عقدت اجتماعا اليوم اكدت فيه ضرورة الافراج عن كافة المعتقلين في سجون حماس، ووقف الاستدعاءات وضمان حق المواطنين في التظاهر السلمي. مؤكدا انه تم الاتفاق على العمل بروح جماعية على اساس مبادرة النقاط الثماني التي اتفقت عليها الفصائل مع الفعاليات المجتمع المدني ووزراء حكومة التوافق، باعتبارها مدخلا يحتاج آليات تنفيذية لضمان معالجة أزمة انقطاع التيار الكهربائي.

وكان قد صدر بيان عن حزب الشعب اليوم الأحد، جاء فيه "أن الرفيق الفقعاوي الذي جرى استدعاؤه أمس السبت، على خلفية الحراك الشعبي السلمي المطالب بتوفير الكهرباء لكل المواطنين في قطاع غزة، ما زال حتى الساعة رهن الاعتقال لدى أجهزة أمن حماس في خان يونس، ويمنع الاتصال به، مؤكدا ان الرفيق المعتقل أعلن قبل قليل إضرابا عن الطعام احتجاجا على استمرار اعتقاله.

وفي الوقت الذي جدد فيه الحزب تأكيده على رفض المعالجات الأمنية للحراك الجماهيري ومطالبه المعيشية العادلة، واعتبر ذلك انتهاكا صريحا لحقوق المواطنين بالدرجة الأولى ولن يزيد الأمور ا? تعقيدا، حمل أجهزة أمن حماس المسؤولية الكاملة على سلامة الرفيق الفقعاوي، مطالبا بوقف حملاتها المحمومة بحق أبناء شعبنا وقياداتهم الوطنية، وإطلاق سراح الفقعاوي والمعتقلين كافة فورا.

شاهد أيضاً

تركيا تدرج محمد دحلان على قائمة المطلوبين “الحمراء”

رابط فحص شيكات الشؤون الاجتماعية 2019 للأسر الفقيرة 12:24 - 04 ديسمبر 2019

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *