الإثنين , مارس 8 2021
الرئيسية / فيديوهات / بالفيديو.. الطريقة الصحيحة لضبط مرايا السيارة لتفادي الحوادث
كتب - أيمن صبري: هناك الكثير من الأمور في عالم قيادة السيارات التي يعتبرها الناس بسيطة ولا تحتاج إلى تعلم أو إرشاد، ومن هذه الأشياء ضبط المرايا الجانبية ومرآة الصالون. ولكن ما لا يدركه هؤلاء أن هذا الشيئ البسيط إذا لم يتم ضبطه بشكل صحيح فإنه قد يتسبب في حوادث تصادم بعضها يكون مميتًا. ولتفادي تلك المخاطر عمد الكثيرين حول العالم إلى إنتاج مقاطع فيديو ونشرها عبر شبكة المعلومات الدولية (الإنترنت) لتعليم السائقين الطريقة الصحيحة لضبط المرايا. ومن بين هؤلاء السيد ستان كرافينز أحد خبراء قيادة السيارات، حيث قام بتصوير فيديو شرح خلاله الطريقة المثلى لجعل مرايا السيارة كاشفة لكل زوايا السيارة. يذكر أن جمعية مهندسي السيارات (SAE) ومجلة سيارة وسائق قد أشارت إلى أن نحو 80% من سائقي السيارات حول العالم يضبطون مرايا سياراتهم بشكل خاطئ. اقرأ أيضًا: 10 دراجات هوائية بين الأفضل عالميًا.. قد تغني عن السيارة (صور) بي بي سي تتحدث عن 6 أشياء مستقبلية ستغير مفهوم القيادة بالمدن

بالفيديو.. الطريقة الصحيحة لضبط مرايا السيارة لتفادي الحوادث

كتب – أيمن صبري:

هناك الكثير من الأمور في عالم قيادة السيارات التي يعتبرها الناس بسيطة ولا تحتاج إلى تعلم أو إرشاد، ومن هذه الأشياء ضبط المرايا الجانبية ومرآة الصالون.

ولكن ما لا يدركه هؤلاء أن هذا الشيئ البسيط إذا لم يتم ضبطه بشكل صحيح فإنه قد يتسبب في حوادث تصادم بعضها يكون مميتًا.

ولتفادي تلك المخاطر عمد الكثيرين حول العالم إلى إنتاج مقاطع فيديو ونشرها عبر شبكة المعلومات الدولية (الإنترنت) لتعليم السائقين الطريقة الصحيحة لضبط المرايا.

ومن بين هؤلاء السيد ستان كرافينز أحد خبراء قيادة السيارات، حيث قام بتصوير فيديو شرح خلاله الطريقة المثلى لجعل مرايا السيارة كاشفة لكل زوايا السيارة.

يذكر أن جمعية مهندسي السيارات (SAE) ومجلة سيارة وسائق قد أشارت إلى أن نحو 80% من سائقي السيارات حول العالم يضبطون مرايا سياراتهم بشكل خاطئ.

اقرأ أيضًا:

10 دراجات هوائية بين الأفضل عالميًا.. قد تغني عن السيارة (صور)

بي بي سي تتحدث عن 6 أشياء مستقبلية ستغير مفهوم القيادة بالمدن

شاهد أيضاً

بالفيديو.. ميتسوبيشي لانسر Evo الأسرع في العالم بقوة 1700 حصان

بالفيديو.. ميتسوبيشي لانسر Evo الأسرع في العالم بقوة 1700 حصان 02:30 م الثلاثاء 25 يوليه 2017 تعتبر سيارة ميتسوبيشي لانسر Evoluation والمعروفة اختصارًا بـEvo واحدة من السيارات المفضله لعشاق رياضات السيارات، ومؤخرًا انتشر مقطع فيديو على شبكة "الإنترنت" لنسخة معدلة من هذه السيارة، وقد استطاعت بقوتها أن تحصل على لقب أسرع ميتسوبيشي Evo في العالم. وتم تعديل هذه السيارة لرفع قوة محركها إلى 1700 حصان، وذلك عن طريق إضافة شاحن توربيني هائل الحجم لمحرك السيارة الأساسي، واضطر مطورو السيارة لإنجاح التعديل أن يضعوا جزءًا منه خارج هيكل السيارة. واستطاعت النسخة المعدلة من السيارة أن تحقق رقم قياسي جديد في اختبار الربع ميل (402 متر)، وانهت هذا الاختبار في زمن قصير جدًا بلغ 7.9 ثانية فقط، كما بلغت سرعتها القصوى في نفس اللحظة التي انتهى فيها الاختبار 298.26 كم/س. هذا المحتوى من ميتسوبيشي لانسر ميتسوبيشي لانسر Evo عالم السيارات سوق السيارات إعلان الأخبار المتعلقة سلطان بروناي يمتلك 3 آلاف سيارة..تعرف على أبرزها سيارات بالفيديو.. هذه نتيجة اختبار تصادم "كيا Forte" موديل 2017 سيارات بالفيديو.. سيدة..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *