السبت , أكتوبر 24 2020
الرئيسية / فيديوهات / تخاطب الركَّاب.. هكذا ترى تويوتا سياراتها في 2030 (فيديو)
كتب - أيمن صبري: يعيش عالم تكنولوجيا تطوير السيارات تسارعًا ملحوظًا، فالعديد من شركات ومطوري هذه الصناعة يعلنون بين فينة وأخرى عن ابتكار جديد من شأنه أن يغير مفهوم القيادة رأسًا على عقب. وتسير شركة تويوتا اليابانية الرائدة في صناعة وتطوير السيارات في ركب المستقبل، حيث أعلنت مؤخرًا عن المفهوم الذي ستقوم عليه سياراتها في العام 2030. وترى تويوتا أن سياراتها بحلول العام 2030 لن تكون مجرد آلة يتم التحكم فيها فقط، بل ستكون كذلك قادرة على التفاعل ومحادثة السائقين والركاب على السواء. اقرأ أيضًا: بي بي سي تتحدث عن 6 أشياء مستقبلية ستغير مفهوم القيادة بالمدن 10 دراجات هوائية بين الأفضل عالميًا.. قد تغني عن السيارة (صور) وجهزت تويوتا نموذج "كونسيبت آي" التي تبدو وكأنها سيارة فضائية لإبراز فكرة سياراتها عام 2030، فهي ستكون قادرة على إلقاء التحية على الركاب وكذلك التواصل مع السائقين بالسيارات الأخرى لمساعدتهم. تلك السيارات بحسب تقرير (CNN بالعربية) المصور سيشغلها نظام ذكاء اصطناعي يسمى "يوي" وسيعتمد بشكل أساسي على استخدام الضوء والصوت واللمس لإيصال المعلومات. هذه السيارة التي تم بناء نموذج..

تخاطب الركَّاب.. هكذا ترى تويوتا سياراتها في 2030 (فيديو)

كتب – أيمن صبري:

يعيش عالم تكنولوجيا تطوير السيارات تسارعًا ملحوظًا، فالعديد من شركات ومطوري هذه الصناعة يعلنون بين فينة وأخرى عن ابتكار جديد من شأنه أن يغير مفهوم القيادة رأسًا على عقب.

وتسير شركة تويوتا اليابانية الرائدة في صناعة وتطوير السيارات في ركب المستقبل، حيث أعلنت مؤخرًا عن المفهوم الذي ستقوم عليه سياراتها في العام 2030.

وترى تويوتا أن سياراتها بحلول العام 2030 لن تكون مجرد آلة يتم التحكم فيها فقط، بل ستكون كذلك قادرة على التفاعل ومحادثة السائقين والركاب على السواء.

اقرأ أيضًا:

بي بي سي تتحدث عن 6 أشياء مستقبلية ستغير مفهوم القيادة بالمدن

10 دراجات هوائية بين الأفضل عالميًا.. قد تغني عن السيارة (صور)

وجهزت تويوتا نموذج "كونسيبت آي" التي تبدو وكأنها سيارة فضائية لإبراز فكرة سياراتها عام 2030، فهي ستكون قادرة على إلقاء التحية على الركاب وكذلك التواصل مع السائقين بالسيارات الأخرى لمساعدتهم.

تلك السيارات بحسب تقرير (CNN بالعربية) المصور سيشغلها نظام ذكاء اصطناعي يسمى "يوي" وسيعتمد بشكل أساسي على استخدام الضوء والصوت واللمس لإيصال المعلومات.

هذه السيارة التي تم بناء نموذج أولي منها بالفعل، أمِدَّت بنظام قيادة ذاتي، ولكن يتم تفعيله فقط في حالات الطوارئ القصوى.

Toyota_1

شاهد أيضاً

بالفيديو.. ميتسوبيشي لانسر Evo الأسرع في العالم بقوة 1700 حصان

بالفيديو.. ميتسوبيشي لانسر Evo الأسرع في العالم بقوة 1700 حصان 02:30 م الثلاثاء 25 يوليه 2017 تعتبر سيارة ميتسوبيشي لانسر Evoluation والمعروفة اختصارًا بـEvo واحدة من السيارات المفضله لعشاق رياضات السيارات، ومؤخرًا انتشر مقطع فيديو على شبكة "الإنترنت" لنسخة معدلة من هذه السيارة، وقد استطاعت بقوتها أن تحصل على لقب أسرع ميتسوبيشي Evo في العالم. وتم تعديل هذه السيارة لرفع قوة محركها إلى 1700 حصان، وذلك عن طريق إضافة شاحن توربيني هائل الحجم لمحرك السيارة الأساسي، واضطر مطورو السيارة لإنجاح التعديل أن يضعوا جزءًا منه خارج هيكل السيارة. واستطاعت النسخة المعدلة من السيارة أن تحقق رقم قياسي جديد في اختبار الربع ميل (402 متر)، وانهت هذا الاختبار في زمن قصير جدًا بلغ 7.9 ثانية فقط، كما بلغت سرعتها القصوى في نفس اللحظة التي انتهى فيها الاختبار 298.26 كم/س. هذا المحتوى من ميتسوبيشي لانسر ميتسوبيشي لانسر Evo عالم السيارات سوق السيارات إعلان الأخبار المتعلقة سلطان بروناي يمتلك 3 آلاف سيارة..تعرف على أبرزها سيارات بالفيديو.. هذه نتيجة اختبار تصادم "كيا Forte" موديل 2017 سيارات بالفيديو.. سيدة..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *