الثلاثاء , أكتوبر 27 2020
الرئيسية / منوعات / ديكور / توجيهات وخطوات تعطي المنزل أناقة وفخامة دون…
في عالم مثالي، سيكون كل تصميم من الطراز العالمي في حوزتنا، لجعل المساحات تمنحنا الراحة والرفاهية والرقي، ورغم أن البعض منا قد لا يكون بإمكانه تحمل كلفة تغيير بعض أغراض المنزل من أثاث وإكسسوارات، إلا أننا اليوم سنورد لك 10 طرق تساعدك على جعل منزلك أكثر رقيًا وأناقة وفخامة دون أن يسبب ذلك اختلالًا في ميزانيتك، لا بل على العكس سيمنح مملكتك الصغيرة بعض التجديد والتطوير والتحديث. 1 - الزهور أنت لا تحتاجين إلى محفظة مليئة بالمال لإضافة الفخامة إلى الفضاء الخاص بك، فقد يكون كل ما تحتاجينه إناء وباقة ز..

توجيهات وخطوات تعطي المنزل أناقة وفخامة دون…

 العرب اليوم - توجيهات وخطوات تعطي المنزل أناقة وفخامة دون تكلفة

في عالم مثالي، سيكون كل تصميم من الطراز العالمي في حوزتنا، لجعل المساحات تمنحنا الراحة والرفاهية والرقي، ورغم أن البعض منا قد لا يكون بإمكانه تحمل كلفة تغيير بعض أغراض المنزل من أثاث وإكسسوارات، إلا أننا اليوم سنورد لك 10 طرق تساعدك على جعل منزلك أكثر رقيًا وأناقة وفخامة دون أن يسبب ذلك اختلالًا في ميزانيتك، لا بل على العكس سيمنح مملكتك الصغيرة بعض التجديد والتطوير والتحديث.
1 – الزهور أنت لا تحتاجين إلى محفظة مليئة بالمال لإضافة الفخامة إلى الفضاء الخاص بك، فقد يكون كل ما تحتاجينه إناء وباقة زهور صغيرة تضيف التطور إلى منزلك في حال قمت بتوزيعها على مختلف زوايا منزلك.
2 – استخدام مجموعة متنوعة من القوام والأحجام إذا كان لديك وسائد وأريكة وكرسي وستائر من نفس النسيج سيجعل ذلك شقتك تبدو وكأنها مليئة ومكدسة، الآن يمكنك استبدال ذلك بمجموعة من الإكسسوارات والأثاث المتنوعة في الأحجام والألوان لتضيف بعدًا على الشقة
3- الستائرالعالية: تعتمد الكثير من المنازل الفاخرة ذات السقوف العالية على الستائر العالية، وهذا ما يمنع دخول الضوء الطبيعي، لذلك ومن أجل الحصول على مظهر أجمل، يمكنك وضع الستائر بطريقة تصل إلى حافة الشباك وعلى مقربة من السقف قدر الإمكان.
4 – تعديل المجموعات الخاصة بك: غالباً ما نرى الفوضى تعم بعض البيوت مع أن ما ينقصها بكل بساطة مجموعة من الرفوف تتيح لربة المنزل وضع ما تريد فوقها بشكل مرتب.
5 – الطلاء والرسم: لا يمكن لشيء أن يعكس شخصية صاحب المنزل بقدر ألوان الطلاء والرسومات المنتشرة فيه، لذلك شمروا عن سواعدكم وابدؤوا بإعطاء الجدران بعض الحيوية والجمال.
6 – التماثيل والتحف: الكثير من المنازل تعتمد على التحف والتماثيل الضخمة، لذلك من الممكن اعتماد التحف الصغيرة والتي لا تأخذ مساحة كبيرة وإعادة ترتيبها في المنزل.
7 – السجاد المعلق: كنا نشاهد في المنازل القديمة، تزيين بعض الجدران بالسجاد المعلق وهذا ما يجذب اهتمام الضيوف وأصحاب المنزل، لذلك إن أردت التجديد والتميز، يمكنك تعليق سجادة على إحدى جدران المنزل دون المبالغة في شكلها ونقوشاتها.
8 – تبديل الأباجورة الخاصة بك: ضعي لمستك الخاصة من خلال تبديل الأباجورات الخاصة بمنزلك بأخرى أكثر عملية وجمالًا وهذه منتشرة بكثرة في المتاجر وتتيح لك الاختيار من بين مجموعة واسعة تتنوع في أشكالها وألوانها.
9 – استخدام حاويات تخزين متطابقة في الشكل لم يعد هناك من زاوية في المنزل لم يفكر مصممو الديكور في ابتكار أشياء مناسبة لها ومن بين تلك الأشياء علبة الصابون والحاوية المخصصة للنفايات والكأس الخاصة بوضع فراشي الأسنان وغيرها والتي تأتي كلها بلون وشكل واحد.
10 – شراء ظلال نافذة شبه مخصصة: إذا كنت لا تحبذين الستائر الكبيرة، بإمكانك اختيار ظلال نافذة تغطي فقط مساحة النافذة وبذلك تختصرين من مساحة الجدار والسقف وتمنحين شقتك المساحة والبعد.

شاهد أيضاً

مجموعة المعجل السعودية تخفض عمالتها لضمان استمراريتها

أعلنت مجموعة محمد المعجل للمقاولات السعودية، اليوم الأحد، عن تخفيض عمالتها وذلك إما بالسماح لهم بالحصول على إجازات طويلة غير مدفوعة لفترة غير محددة أو إعلان المناصب التي يشغلونها على أنها مناصب فائضة عن الحاجة. وقالت الشركة المتعثرة في بيان لها على موقع "تداول" إنها خاطبت وزارة العمل بذلك، موضحة أنه سيتعين على الموظفين الآخرين بمن فيهم إدارة الشركة الحصول على إجازة غير مدفوعة في حال دعت الحاجة لذلك. وأكدت أنها لم يكن أمامها سوى اللجوء إلى هذه الخطوة ضمانا لاستمراريتها وخفض الخسائر قدر المستطاع ع..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *