الثلاثاء , أكتوبر 20 2020
الرئيسية / أخبار / حزب العمال البريطاني يطالب بمنح البرلمان حق…
كشفت مصادر إعلامية أن حزب العمال البريطاني سيستغل الخسارة المتوقّعة للحكومة في قضيتها لدى المحكمة العليا، والتي من المفترض أن تصدر حكمها الشهر الحالي، في سبيل إجبار رئيسة الوزراء، تيريزا ماي، على منح نواب البرمان حق التصويت على صفقة "بريكست" النهائية. وأكّدت صحيفة "التليغراف"، أن الحزب البريطاني يخطّط إلى إجراء تعديل يمنح نواب البرلمان حق "الفيتو" على شروط الإنسحاب من الاتحاد الأوروبي، وفي حالة لم تفز الخطوة بالأصوات الكافية بين نواب البرلمان، سيلجأ الحزب إلى استغلال مكانته في مجلس اللوردات للض..

حزب العمال البريطاني يطالب بمنح البرلمان حق…

 العرب اليوم - حزب العمال البريطاني يطالب بمنح البرلمان حق التصويت على صفقة بريكست

كشفت مصادر إعلامية أن حزب العمال البريطاني سيستغل الخسارة المتوقّعة للحكومة في قضيتها لدى المحكمة العليا، والتي من المفترض أن تصدر حكمها الشهر الحالي، في سبيل إجبار رئيسة الوزراء، تيريزا ماي، على منح نواب البرمان حق التصويت على صفقة "بريكست" النهائية.

وأكّدت صحيفة "التليغراف"، أن الحزب البريطاني يخطّط إلى إجراء تعديل يمنح نواب البرلمان حق "الفيتو" على شروط الإنسحاب من الاتحاد الأوروبي، وفي حالة لم تفز الخطوة بالأصوات الكافية بين نواب البرلمان، سيلجأ الحزب إلى استغلال مكانته في مجلس اللوردات للضغط على الحكومة من أجل تقديم الضمانات اللازمة.

وأظهرت إحصائيات للحزب أن مجلس العموم البريطاني ينبغي أن يكون له رأي لأن البرلمان الأوروبي سيكون له حق التصويت على اتفاقية "بريكست" النهائية بحلول منتصف 2019، ومع ذلك، فإن الخطوة واجهات انتقادات شديدة من قبل مناهضي الاتحاد الأوروبي واعتبروها ستخلق فوضى دستورية كبيرة.

وأعلن العضو البارز في حزب العمال البريطاني ورئيس لجنة "بريكست"، هيلاري بين، أنه بغض النظر عن نتيجة الاتفاقية، يجب على البرلمان أن يحصل على حق التصويت عليها، مشيرًا إلى أنه ينبغي الحكومة توضيح ذلك الأمر في الوقت الراهن، ومن المقرر أن تصدر المحكمة العليا، وهي أعلى محكمة في بريطانيا، قرارها هذا الشهر بشأن استئناف الحكومة ضد قرار محكمة أدنى درجة بإلزام تيريزا ماي بالرجوع إلى البرلمان قبل تفعيل المادة الـ 50 من معاهدة لشبونة.

شاهد أيضاً

تركيا تدرج محمد دحلان على قائمة المطلوبين “الحمراء”

رابط فحص شيكات الشؤون الاجتماعية 2019 للأسر الفقيرة 12:24 - 04 ديسمبر 2019

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *