الأحد , نوفمبر 29 2020
الرئيسية / منوعات / غرائب وعجائب / كاوازاكي تطلق الدراجة النارية “Ninja 650”.. صور
(د ب أ): كشفت شركة كاوازاكي النقاب عن دراجتها النارية Ninja 650، التي تنتمي لموديلات الفئة المتوسطة الرياضية. وأوضحت الشركة اليابانية أن دراجتها الجديدة، والتي تعد الموديل الأساسي للفئة المتوسطة، تزخر بنظام الكبح المانع للانغلاق ABS، وتزن حوالي 193 كلج، كما تعتمد على إطار مصنوع من الصلب، يزن حوالي 15 كلج. اقرأ أيضًا: بالفيديو.. أمريكي يخترع إطارات سيارة يمكن تحريكها في كافة الاتجاهات بعد اشتعال أسعاره.. 7 خطوات هامة للتقليل من استهلاك الوقود وتستلهم الدراجة ملامح الكسوة الأمامية من شقيقاتها الرياضية الكبرى. ولتتواءم الدراجة مع الأغراض اليومية، فإنها تشتمل على مقعد مستقيم بوضعية جلوس منخفضة (790 ملم) مع الوزن الخفيف. ويمكن ضبط الزجاج الأمامي على ثلاثة أوضاع في نطاق تعديل 60 ملم. ولم تكشف الشركة اليابانية عن معدلات الأداء، التي يولدها المحرك ثنائي الأسطوانات DOHC سعة 649 سنتيمتر مكعب، والمعتمد على التبريد بالسوائل، والذي تتضافر جهوده مع ناقل حركة سداسي السرعات.

كاوازاكي تطلق الدراجة النارية “Ninja 650”.. صور

(د ب أ):

كشفت شركة كاوازاكي النقاب عن دراجتها النارية Ninja 650، التي تنتمي لموديلات الفئة المتوسطة الرياضية.

وأوضحت الشركة اليابانية أن دراجتها الجديدة، والتي تعد الموديل الأساسي للفئة المتوسطة، تزخر بنظام الكبح المانع للانغلاق ABS، وتزن حوالي 193 كلج، كما تعتمد على إطار مصنوع من الصلب، يزن حوالي 15 كلج.

اقرأ أيضًا:

بالفيديو.. أمريكي يخترع إطارات سيارة يمكن تحريكها في كافة الاتجاهات

بعد اشتعال أسعاره.. 7 خطوات هامة للتقليل من استهلاك الوقود

وتستلهم الدراجة ملامح الكسوة الأمامية من شقيقاتها الرياضية الكبرى. ولتتواءم الدراجة مع الأغراض اليومية، فإنها تشتمل على مقعد مستقيم بوضعية جلوس منخفضة (790 ملم) مع الوزن الخفيف.

ويمكن ضبط الزجاج الأمامي على ثلاثة أوضاع في نطاق تعديل 60 ملم. ولم تكشف الشركة اليابانية عن معدلات الأداء، التي يولدها المحرك ثنائي الأسطوانات DOHC سعة 649 سنتيمتر مكعب، والمعتمد على التبريد بالسوائل، والذي تتضافر جهوده مع ناقل حركة سداسي السرعات.

شاهد أيضاً

عدسة الكاميرا ترصد ملكة انجلترا أثناء قيادتها سيارة جاجوار..صور

كتب - أيمن صبري: من المعروف عنها أنها من عشاق قيادة السيارات، وعلى مدار عمرها الممتد لـ(91 عامًا) امتلكت العشرات من السيارات مختلفة الأنواع والطرازات. وإلى اليوم ما تزال إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا تمارس عشقها، فقد رصدت عدسات الكاميرات لحظات قيادتها لسيارتها الـ"جاجوار" في رحلة العودة من خدمة الكنيسة الملكية في ويندسور بارك. وكانت الملكة إليزابيث وفقًا لما ذكره موقع "ديلي ميل" الانجليزي تقود سيارتها رفقة حارسها الشخصي، ذلك بعد أيام قليلة من إعلان زوجها الأمير فيليب خبر تقاعده. ويصل شغف الملكة بالسيارات إلى معرفتها حتى بالمعلومات الميكانيكية وبيانات الحركة، وتعلمت ذلك منذ أن كانت تخدم ضمن صفوف الجيش البريطاني خلال الحرب العالمية الثانية. وبالرغم من سنها المتقدم، إلا أنها تحرص من وقت إلى آخر وفي مناسبات بعينها على ممارسة القيادة، وكان آخرها العام الماضي عندما تجولت رفقة حفيدتها في كيت بالمورال، وكذا إيصال دوقة كامبريدج إلى موعد غذاء مع الأمير وليام. يذكر أن الملكة إليزابيث هي الشخص الوحيد في المملكة المتحدة الذي يسمح له بالجلوس خلف عجلة قيادة السيارة وقيادتها دون الحصول على رخ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *