الخميس , أكتوبر 22 2020
الرئيسية / فيديوهات / كوريا الجنوبية: اختراع ذكي يحافظ على حياة ملايين السائقين
كتب - محمد حسين: قامت شركة "ETI CO LTD" الكورية الجنوبية، بتصميم اختراع ذكي وآمن بديلا لحواجز الطرق السريعة التقليدية، بهدف إنقاذ حياة الآلاف من قائدي المركبات. وتتألف الحواجز الدائرية من أنابيب فولاذية بارتفاع 96 سم، وفي الوسط براميل بلاستيكية على هيئة بكرات مثبتة على محور عمودي يسمح لها بالدوران. وتتمتع الحواجز الدائرية بقدرة عالية على امتصاص الصدمات نتيجة انحراف السيارات عن مسارها ومنع اختراقها لحاجز دون أن تسبب ضررًا جسيمًا للمركبات، وتتميز الحواجز الدائرية بالإضاءة الليلية المستمدة من مصابيح السيارات على الطرق. ويهدف التصميم الدائري للحواجز، إلى كبح جماح المركبة في حالة الاصطدام بالبكرات البلاستيكية المثبتة على الحواجز، وتغيير اتجاه المركبة ثم إعادتها إلى مسارها على الطريق وهو ما يعطي السائقين فرصة لإيقاف المركبة. وخلال السنوات الماضية فقد أكثر من مليون مائتان وخمسون ألف حياتهم على الطرق، نتيجة اختراق المركبات للحواجز التقليدية. وتسعى الشركة الكورية الجنوبية من خلال الحواجز المطورة إلى تقليل معدل وفيات حوادث الطرق.

كوريا الجنوبية: اختراع ذكي يحافظ على حياة ملايين السائقين

كتب – محمد حسين:

قامت شركة "ETI CO LTD" الكورية الجنوبية، بتصميم اختراع ذكي وآمن بديلا لحواجز الطرق السريعة التقليدية، بهدف إنقاذ حياة الآلاف من قائدي المركبات.

وتتألف الحواجز الدائرية من أنابيب فولاذية بارتفاع 96 سم، وفي الوسط براميل بلاستيكية على هيئة بكرات مثبتة على محور عمودي يسمح لها بالدوران.

وتتمتع الحواجز الدائرية بقدرة عالية على امتصاص الصدمات نتيجة انحراف السيارات عن مسارها ومنع اختراقها لحاجز دون أن تسبب ضررًا جسيمًا للمركبات، وتتميز الحواجز الدائرية بالإضاءة الليلية المستمدة من مصابيح السيارات على الطرق.

ويهدف التصميم الدائري للحواجز، إلى كبح جماح المركبة في حالة الاصطدام بالبكرات البلاستيكية المثبتة على الحواجز، وتغيير اتجاه المركبة ثم إعادتها إلى مسارها على الطريق وهو ما يعطي السائقين فرصة لإيقاف المركبة.

وخلال السنوات الماضية فقد أكثر من مليون مائتان وخمسون ألف حياتهم على الطرق، نتيجة اختراق المركبات للحواجز التقليدية.

وتسعى الشركة الكورية الجنوبية من خلال الحواجز المطورة إلى تقليل معدل وفيات حوادث الطرق.

شاهد أيضاً

بالفيديو.. ميتسوبيشي لانسر Evo الأسرع في العالم بقوة 1700 حصان

بالفيديو.. ميتسوبيشي لانسر Evo الأسرع في العالم بقوة 1700 حصان 02:30 م الثلاثاء 25 يوليه 2017 تعتبر سيارة ميتسوبيشي لانسر Evoluation والمعروفة اختصارًا بـEvo واحدة من السيارات المفضله لعشاق رياضات السيارات، ومؤخرًا انتشر مقطع فيديو على شبكة "الإنترنت" لنسخة معدلة من هذه السيارة، وقد استطاعت بقوتها أن تحصل على لقب أسرع ميتسوبيشي Evo في العالم. وتم تعديل هذه السيارة لرفع قوة محركها إلى 1700 حصان، وذلك عن طريق إضافة شاحن توربيني هائل الحجم لمحرك السيارة الأساسي، واضطر مطورو السيارة لإنجاح التعديل أن يضعوا جزءًا منه خارج هيكل السيارة. واستطاعت النسخة المعدلة من السيارة أن تحقق رقم قياسي جديد في اختبار الربع ميل (402 متر)، وانهت هذا الاختبار في زمن قصير جدًا بلغ 7.9 ثانية فقط، كما بلغت سرعتها القصوى في نفس اللحظة التي انتهى فيها الاختبار 298.26 كم/س. هذا المحتوى من ميتسوبيشي لانسر ميتسوبيشي لانسر Evo عالم السيارات سوق السيارات إعلان الأخبار المتعلقة سلطان بروناي يمتلك 3 آلاف سيارة..تعرف على أبرزها سيارات بالفيديو.. هذه نتيجة اختبار تصادم "كيا Forte" موديل 2017 سيارات بالفيديو.. سيدة..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *