الجمعة , مايو 14 2021
الرئيسية / اقتصاد / اتصالات وتكنلوجيا / “نوكيا” تطرح أول هواتفها الذكية بنظام أندرويد
كتبت- رنا أسامة: بعد غياب الروح التنافسية مع الشركات التكنولوجية في سوق الهواتف الذكية، عادت من جديد العلامة التجارية "نوكيا"، مع إعلان شركة "إتش إم دي" العالمية- التي تملك حقوق الاسم التجاري للشركة الفنلندية- عن هاتف "نوكيا 6"، ليكون أول هواتف نوكيا التي تعمل بنظام تشغيل أندرويد 7 نوجا. وفقًا لموقع GSMArena المعني بالأخبار التقنية، يأتي الهاتف الجديد مصنوعًا من الألومنيوم، بشاشة 5.5* 1080 بيكسل، مُنحنية، محمية "بزجاج غوريلا" بحجم 2.5 بوصة في الأعلى، فضلًا على كونه مدعومًا بشريحة Snapdragon 4..

“نوكيا” تطرح أول هواتفها الذكية بنظام أندرويد

كتبت- رنا أسامة:

بعد غياب الروح التنافسية مع الشركات التكنولوجية في سوق الهواتف الذكية، عادت من جديد العلامة التجارية "نوكيا"، مع إعلان شركة "إتش إم دي" العالمية- التي تملك حقوق الاسم التجاري للشركة الفنلندية- عن هاتف "نوكيا 6"، ليكون أول هواتف نوكيا التي تعمل بنظام تشغيل أندرويد 7 نوجا.

1

وفقًا لموقع GSMArena المعني بالأخبار التقنية، يأتي الهاتف الجديد مصنوعًا من الألومنيوم، بشاشة 5.5* 1080 بيكسل، مُنحنية، محمية "بزجاج غوريلا" بحجم 2.5 بوصة في الأعلى، فضلًا على كونه مدعومًا بشريحة Snapdragon 430 من مُعالج كوالكوم، وذاكرة رام بسعة 4 جيجابايت.

بالنسبة للكاميرا، يُسير الموقع التِقني أن الهاتف يأتي بكاميرا خلفية بدقة 16 ميحابيكسل مع فتحة عدسة f/2.0، وأمامية دقتها 8 ميجابيكسل مع فتحة العدسة ذاتها.وتبلغ سعة تخزين الهاتف 64 جيجابايت، وهو ما يسمح بتخزين أكبر قدر من الصور على الجهاز.

2

غير أنه ولسوء الحظ، لم يتوافر الهاتف الجديد إلا في السوق الصيني حتى الآن، ما يعني مكوث الأسواق الأخرى فترى فترة أطول حتى تحصل على الجهاز العالمي.

ومن المقرر إتاحة الهاتف الجديد في الصين بسعر 1.699 يوان رنمينبي، أي ما يعادل 254 دولار.

شاهد الفيديو:

شاهد أيضاً

إيران ترفع دعوة ضد مؤسس تطبيق "تلغرام"

أمد/ طهران: أعلن المدعي العام في العاصمة الإيرانية طهران، جعفري دولت أبادي، اليوم الثلاثاء، أنه تم رفع دعوة ضد مؤسس تطبيق "تلغرام" المواطن الروسي بافل دوروف، في محكمة طهران المختصة بالشؤون الدولية لتقديم التطبيق خدمات للإرهابيين. وقال دولت أبادي في تصريح صحفي، حسب ما نقلت عنه وكالة "إيسنا"، إن "شبكة "تلغرام"، بالإضافة إلى تقديمها خدمات للجماعات الإرهابية ومنها جماعة "داعش"، قدمت خدمات لعصابات تهريب مخدرات والاتجار بالبشر. وتابع "تم رفع هذه الدعوة في محكمة طهران المختصة في الشؤون الدولية لمحاسبة ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *