السبت , أكتوبر 31 2020
الرئيسية / اقتصاد / اتصالات وتكنلوجيا / نوكيا تعمل على تطوير مُساعد ذكي يحمل اسم “فيكي”
كتبت- رنا أسامة: كشف موقع "تك تايمز" المعني بالأخبار التكنولوجية، أن شركة نوكيا الفنلندية تعمل على تطوير مُساعد ذكي جديد يحمل الاسم "فيكي"، لتحذو بذلك حذو آبل بمساعدها الذكي "سيري"، ومايكروسوفت بمساعدها "كورتانا". وأشار الموقع إلى أن المُساعد الذكي "فيكي" سيأتي في شكل برنامج إنشاء ورصد لمُساعدي الويب والأجهزة المحمولة، يعمل بشكل رقمي، ويقوم بتجميع كافة مصادر البيانات بداخل واجهة دردشة صوتية واحدة، بحيث يسهل على المُستخدمين الوصول إلى المعلومات على شبكة الإتترنت. في الوقت الذي تتوارد أنباء عن قي..

نوكيا تعمل على تطوير مُساعد ذكي يحمل اسم “فيكي”

كتبت- رنا أسامة:

كشف موقع "تك تايمز" المعني بالأخبار التكنولوجية، أن شركة نوكيا الفنلندية تعمل على تطوير مُساعد ذكي جديد يحمل الاسم "فيكي"، لتحذو بذلك حذو آبل بمساعدها الذكي "سيري"، ومايكروسوفت بمساعدها "كورتانا".
وأشار الموقع إلى أن المُساعد الذكي "فيكي" سيأتي في شكل برنامج إنشاء ورصد لمُساعدي الويب والأجهزة المحمولة، يعمل بشكل رقمي، ويقوم بتجميع كافة مصادر البيانات بداخل واجهة دردشة صوتية واحدة، بحيث يسهل على المُستخدمين الوصول إلى المعلومات على شبكة الإتترنت.
في الوقت الذي تتوارد أنباء عن قيام نوكيا بتطوير مساعدها الافتراضي بنفسها، تُشير تقارير أخرى إلى قيام شركة ساموسنج الكورية الجنوبية بتطوير مُساعد شخصي هي الأخرى، يحمل الاسم "بيكسبي".
بفضل مُساعدها الافتراضي الجديد، سيُصبح في إمكان نوكيا أن تقوم بتضمين "فيكي" في الهواتف الذكية المُصنّعة بالتعاون مع الشركة الفنلندية "إتش إم دي جلوبال".
يُشار إى أن المُساعدات الشخصية تقوم بدمج مجموعة مختلفة من التفاعلات، التي تُغني عن المستخدم الحاجة إلى لمس أو التقاط الهاتف. فعلى سبيل المثال يوفر مساعد جوجل إمكانية التحكم السلس بالجهاز، فيما يُجري المُساعدان سيري وكورتانا تفاعلات محدودة بالمقارنة.
وكانت شركة "إتش إم دي جلوبال" الفنلنديّة، قد أعلنت قبل يومين،عن هاتف نوكيا 6 الجديد، في عودة جديدة للعلامة التجارية في سوق الهواتف الذكية.

شاهد أيضاً

إيران ترفع دعوة ضد مؤسس تطبيق "تلغرام"

أمد/ طهران: أعلن المدعي العام في العاصمة الإيرانية طهران، جعفري دولت أبادي، اليوم الثلاثاء، أنه تم رفع دعوة ضد مؤسس تطبيق "تلغرام" المواطن الروسي بافل دوروف، في محكمة طهران المختصة بالشؤون الدولية لتقديم التطبيق خدمات للإرهابيين. وقال دولت أبادي في تصريح صحفي، حسب ما نقلت عنه وكالة "إيسنا"، إن "شبكة "تلغرام"، بالإضافة إلى تقديمها خدمات للجماعات الإرهابية ومنها جماعة "داعش"، قدمت خدمات لعصابات تهريب مخدرات والاتجار بالبشر. وتابع "تم رفع هذه الدعوة في محكمة طهران المختصة في الشؤون الدولية لمحاسبة ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *