الجمعة , ديسمبر 4 2020
الرئيسية / عالم السيارات / 10 نصائح لتفادي مخاطر الشبورة أثناء قيادة السيارة.. تعرف عليها
كتب - أيمن صبري: يعاني سكان العاصمة المصرية القاهرة ومحافظات عديدة أخرى من تكون الشبورة المائية والعوالق الهوائية الحاجبة للرؤية، خاصة في الساعات المتأخرة من الليل والأولى من الصباح. وتسبب هذه الحالة المناخية حالة من انخفاض مستوى الرؤية لدى السائقين وتصل في بعض الأوقات إلى انعدامها تمامًا، الأمر الذي يسبب مخاطر حقيقية على كل من يضطر إلى قيادة أو استقلال سيارة في هذه الأجواء. وللحيلولة ضد وقوع أي مشكلات أو حوادث بسبب الشبورة، يجب أولاً إيجاد بعض الطرق للتخلص من تكون بخار الماء الناجم عن الشبور..

10 نصائح لتفادي مخاطر الشبورة أثناء قيادة السيارة.. تعرف عليها

كتب – أيمن صبري:

يعاني سكان العاصمة المصرية القاهرة ومحافظات عديدة أخرى من تكون الشبورة المائية والعوالق الهوائية الحاجبة للرؤية، خاصة في الساعات المتأخرة من الليل والأولى من الصباح.

وتسبب هذه الحالة المناخية حالة من انخفاض مستوى الرؤية لدى السائقين وتصل في بعض الأوقات إلى انعدامها تمامًا، الأمر الذي يسبب مخاطر حقيقية على كل من يضطر إلى قيادة أو استقلال سيارة في هذه الأجواء.

وللحيلولة ضد وقوع أي مشكلات أو حوادث بسبب الشبورة، يجب أولاً إيجاد بعض الطرق للتخلص من تكون بخار الماء الناجم عن الشبورة على سطح زجاج السيارة، ذلك من أجل رؤية الطريق بشكل أفضل ولو نسبيًا.

وتنقسم النصائح إلى قسمين، الأول مرتبط بأشياء داخل السيارة والآخر عن مراقبة الطريق وكيفية التعامل مع السيارات الأخرى المجاورة.

ويمكنك عزيزي القارئ التعرف على النصائح الـ10 من خلال تصفح الآتي..

شاهد أيضاً

أيقونات جديدة من فئة السيارات السوبر رياضية.. سيارة كمركبة فضائية

تحظى السيارات السوبر الرياضية بشغف كبير بين عشاق القيادة بفضل ما تتمتع به من معدلات أداء خارقة تلهب حماسهم وتشبع رغباتهم العارمة في القوة الجامحة والسرعات الجنونية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *