الأربعاء , مارس 3 2021
الرئيسية / أخبار / 12 مليون دولار مساعدة قطرية لحل أزمة…
أكدت مصادر فلسطينية مطلعة، الأحد، أن أمير دولة قطر أمر بصرف 12 مليون دولار أميركي بشكل عاجل، لشراء وقود لمحطة الكهرباء الوحيدة في قطاع غزة. وقالت المصادر: "إن لقاءًا جمع نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، مع سمو أمير دولة قطر، الشيخ تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني، لمناقشة أزمة كهرباء غزة، فيما أمر الأخير بصرف 12 مليون دولار، لشراء وقود لمحطة كهرباء غزة لمدة ثلاثة أشهر. وكان مكتب نائب رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية، قد أفاد، السبت، بموافقة تركية على إرسال كميات من ا..

12 مليون دولار مساعدة قطرية لحل أزمة…

 العرب اليوم - 12 مليون دولار مساعدة قطرية لحل أزمة كهرباء غزة

أكدت مصادر فلسطينية مطلعة، الأحد، أن أمير دولة قطر أمر بصرف 12 مليون دولار أميركي بشكل عاجل، لشراء وقود لمحطة الكهرباء الوحيدة في قطاع غزة.

وقالت المصادر: "إن لقاءًا جمع نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، مع سمو أمير دولة قطر، الشيخ تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني، لمناقشة أزمة كهرباء غزة، فيما أمر الأخير بصرف 12 مليون دولار، لشراء وقود لمحطة كهرباء غزة لمدة ثلاثة أشهر.

وكان مكتب نائب رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية، قد أفاد، السبت، بموافقة تركية على إرسال كميات من الوقود بشكل عاجل إلى قطاع غزة، للمساهمة في معالجة أزمة الكهرباء في القطاع. جاء ذلك خلال اتصال هاتفي تلقاه هنية، السبت، من مؤسسة الرئاسة التركية، إذ أبلغ عبره بالموافقة التركية الكريمة.

فيما يأتي في أعقاب اتصالات أجراها هنية مع مؤسسة الرئاسة التركية، للمساهمة في حل هذه الأزمة الناجمة عن الحصار الظالم للشعب الفلسطيني، وعبر خلال الاتصال عن تقديره وشكره لهذه الاستجابة السريعة من الرئاسة التركية، داعيًا إياهم إلى الاستمرار في الجهود المبذولة، من أجل معالجة كاملة وشاملة لأزمة الكهرباء في غزة

شاهد أيضاً

تركيا تدرج محمد دحلان على قائمة المطلوبين “الحمراء”

رابط فحص شيكات الشؤون الاجتماعية 2019 للأسر الفقيرة 12:24 - 04 ديسمبر 2019

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *