الجمعة , أكتوبر 23 2020
الرئيسية / أخبار / “الاونروا” توزع الدورة الرابعة من الحصص الغذائية…
أكدت منظمة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى "الأونروا" أنها قدمت الحصص الغذائية للمستفيدين منها لدورة التوزيع الرابعة، ضمن شبكة الأمان الاجتماعي، من فئتي الفقر المدقع والفقر المطلق. جاء في تقرير الوضع الطارئ للمنظمة الدولية الاثنين، أن برنامج الإغاثة والخدمات الاجتماعية "RSSP" في "الأونروا"، يهدف إلى تمكين اللاجئين الفلسطينيين وبالتركيز على المجموعات الأكثر ضعفًا، عبر تلبية احتياجاتهم الاجتماعية والاقتصادية من خلال تدخلات مجتمعية. وتتنوع أنشطة البرنامج من توزيع ..

“الاونروا” توزع الدورة الرابعة من الحصص الغذائية…

 العرب اليوم - الاونروا توزع الدورة الرابعة من الحصص الغذائية للفقراء في غزة

أكدت منظمة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى "الأونروا" أنها قدمت الحصص الغذائية للمستفيدين منها لدورة التوزيع الرابعة، ضمن شبكة الأمان الاجتماعي، من فئتي الفقر المدقع والفقر المطلق.

جاء في تقرير الوضع الطارئ للمنظمة الدولية الاثنين، أن برنامج الإغاثة والخدمات الاجتماعية "RSSP" في "الأونروا"، يهدف إلى تمكين اللاجئين الفلسطينيين وبالتركيز على المجموعات الأكثر ضعفًا، عبر تلبية احتياجاتهم الاجتماعية والاقتصادية من خلال تدخلات مجتمعية.

وتتنوع أنشطة البرنامج من توزيع الطرود الغذائية والتقييم الدوري لحالة الفقر بين اللاجئين، واستحقاق الحصول على الخدمات من خلال الأخصائيين الاجتماعيين إلى مجموعة متنوعة من التدريب المبني على المهارات، وبناء القدرات التي تستهدف غالبًا النساء والأطفال والشباب.

وخلال شهر ديسمبر/ كانون الأول الماضي، زار أخصائيو البرنامج الاجتماعيون أكثر من 7,227 عائلة في مختلف أنحاء قطاع غزة لتقييم وضع الفقر لديهم، وقد استلم المستفيدون الحصص الغذائية لدورة التوزيع الرابعة موزعين على 570 عائلة ضمن شبكة الأمان الاجتماعي "SNN " أي فئة الفقر المدقع، "وهي فئة الأسر التي يعيش فيها الفرد بأقل من 1.74 دولار في اليوم" و 34,533 عائلة مصنفين على فئة الفقر المطلق، "وهي فئة الأسر التي يعيش فيها الفرد بأقل من 3.87 دولار في اليوم"، واستلمت 4,896 عائلة مواد غير غذائية مثل الفرشات والحرامات والمشمعات وغير ذلك، إضافة إلى ذلك، قال التقرير: "قدم برنامج الإغاثة الفرعي التابع لبرنامج الإغاثة والخدمات الاجتماعية أجهزة مساعدة لـ79 لاجئًا، وحصل 722 شخصًا من ذوي الإعاقات على خدمات التعليم الخاص بالتنسيق مع مراكز إعادة التأهيل المجتمعية المحلية".

ووفقًا التقرير فقد تحققت وحدة التدخل المجتمعي التابع لبرنامج الإغاثة والخدمات الاجتماعية من 34 حالة تدخل جديدة، وحوّلت 91 حالة أخرى إلى داخل وخارج الأونروا للحصول على المساعدة، وهذه الوحدة مسؤولة عن دعم اللاجئين الأكثر ضعفًا، عبر تقديم الاحتياجات المحلية والتعليمية والاقتصادية والطبية والنفسية والاجتماعية واحتياجات المأوى.

كما استفاد أيضا 1,297 شخصًا من خلال سبعة مراكز لشؤون المرأة المنتشرة في مناطق قطاع غزة الخمس من النشاطات التي اشتملت على تقديم التدريب المهني والدعم القانوني والنفسي.

ويساعد برنامج الإغاثة والخدمات الاجتماعية مجموعات ضعيفة أخرى مثل المسنين والأطفال الذين فقدوا أحد الوالدين أو كليهما، والأطفال المعاقين بصريًا عبر الدراسة في مركز إعادة تأهيل المعاقين بصريا "RCVI" التابع للأونروا في مدينة غزة.

شاهد أيضاً

تركيا تدرج محمد دحلان على قائمة المطلوبين “الحمراء”

رابط فحص شيكات الشؤون الاجتماعية 2019 للأسر الفقيرة 12:24 - 04 ديسمبر 2019

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *