الأحد , أبريل 11 2021
الرئيسية / عالم السيارات / بعد موجة الزيادات.. أسعار السيارات “هل ممكن تنزل تاني؟”
كتب - محمد حسين: سؤال يتردد في الفترة الأخيرة بين المستهلكين، "أسعار العربيات هتنزل؟"، الكل يريد معرفة مدى امكانية اتخاذ قرار الشراء اليوم أو تأجيله توقعا منهم بانخفاض أسعار السيارات. يسلط "مصراوي" الضوء حول مدى امكانية انخفاض أسعار السيارات في الفترة المقبلة أو قد ترتفع أكثر. يعلق علاء السبع خبير السيارات، قائلاً إنه لا توجد مؤشرات إلى انخفاض أسعار السيارات في الوقت الحالي، وهذا يرجع إلى انخفاض قيمة الجنيه مقابل العملات الاجنبية. وأشار إلى أن المستهلك يجب أن يكون على علم بتكلفة استيراد السيارات حتي يتأكد من أن ارتفاع أسعار السيارات في مصر مقارنة بمثيلتها في دول الخليج، يرجع إلى عدة عوامل أهمها قيمة الدولار الجمركي وعملية تدبير العملة الاجنبية للاستيراد. وأضاف السبع أن عملية بيع وشراء السيارات الجديدة في السوق المصري خلال الفترة التي أعقبت تحرير سعر الصرف، انخفضت بصورة كبيرة مقارنة بمبيعات نفس الفترة من العام السابق. اقرأ أيضًا: 6 سيارات مستعملة بالسوق المصري يمكن شراؤها بأقل من 50 ألف جنيه طريقة حساب الجمارك في حالة استيراد سيارة أوروبية ''انفوجراف'' وحول ..

بعد موجة الزيادات.. أسعار السيارات “هل ممكن تنزل تاني؟”

كتب – محمد حسين:

سؤال يتردد في الفترة الأخيرة بين المستهلكين، "أسعار العربيات هتنزل؟"، الكل يريد معرفة مدى امكانية اتخاذ قرار الشراء اليوم أو تأجيله توقعا منهم بانخفاض أسعار السيارات.

يسلط "مصراوي" الضوء حول مدى امكانية انخفاض أسعار السيارات في الفترة المقبلة أو قد ترتفع أكثر.

يعلق علاء السبع خبير السيارات، قائلاً إنه لا توجد مؤشرات إلى انخفاض أسعار السيارات في الوقت الحالي، وهذا يرجع إلى انخفاض قيمة الجنيه مقابل العملات الاجنبية.

وأشار إلى أن المستهلك يجب أن يكون على علم بتكلفة استيراد السيارات حتي يتأكد من أن ارتفاع أسعار السيارات في مصر مقارنة بمثيلتها في دول الخليج، يرجع إلى عدة عوامل أهمها قيمة الدولار الجمركي وعملية تدبير العملة الاجنبية للاستيراد.

وأضاف السبع أن عملية بيع وشراء السيارات الجديدة في السوق المصري خلال الفترة التي أعقبت تحرير سعر الصرف، انخفضت بصورة كبيرة مقارنة بمبيعات نفس الفترة من العام السابق.

اقرأ أيضًا:

6 سيارات مستعملة بالسوق المصري يمكن شراؤها بأقل من 50 ألف جنيه

طريقة حساب الجمارك في حالة استيراد سيارة أوروبية ''انفوجراف''

وحول مدى إمكانية انخفاض أسعار السيارات، علق عفت عبد العاطي رئيس شعبة السيارات بغرفة القاهرة، قائلا"التاجر كان يستورد السيارة بـ 7 آلاف دولار تساوي 56 ألف جنيه تقريبا، أما اليوم أصبحت تكلفة نفس السيارة بـ126 ألف جنيه قبل إضافة الجمارك والقيمة المضافة ورسم التنمية"، مضيفا أن جميع السلع المستوردة ومن ضمنها السيارات تعرضت إلى ارتفاع كبير نتيجة انخفاض قيمة الجنيه وأن كل تلك الزيادة يتحملها المستهلك في النهاية.

وأشار إلى أنه يمكن انخفاض أسعار السيارات مرة أخرى، في حالة وحيدة وهى "انخفاض قيمة الدولار واستقراره أمام الجنيه".

وكان عمرو الجارحي وزير المالية قد أصدر قرار أمس الاثنين بتثبيت سعر الدولار الجمركي، حيث سيتم تقدير قيمة البضائع الواردة للأغراض الجمركية المحددة بالدولار الأمريكي على أساس سعر صرف 5ر18 جنيه للدولار الواحد.

وأشار الجارحي إلى أن القرار يكون تقدير قيمة البضائع الواردة للأغراض الجمركية المحددة بالعملات الأجنبية الأخرى على أساس متوسط أسعار صرف هذه العملات خلال الفترة من 15 /12 /2016 وحتى 15 /1 /2017.

من جانبه، قال الدكتور مجدي عبد العزيز رئيس مصلحة الجمارك، إنه تطبيق هذا القرار يبدأ من صباح اليوم الثلاثاء وحتى الأول من مارس المقبل من خلال حساب متوسط أسعار الدولار خلال الشهر الجاري لتحديد سعر موحد له وتطبيقه.

شاهد أيضاً

أيقونات جديدة من فئة السيارات السوبر رياضية.. سيارة كمركبة فضائية

تحظى السيارات السوبر الرياضية بشغف كبير بين عشاق القيادة بفضل ما تتمتع به من معدلات أداء خارقة تلهب حماسهم وتشبع رغباتهم العارمة في القوة الجامحة والسرعات الجنونية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *