الخميس , أكتوبر 22 2020
الرئيسية / أخبار / تقارير صحافية تعلن اعتقال زوجة منفذ هجوم…
أعلن مكتب التحقيقات الفيدرالي "إف بي آي" الأميركي، أمس الإثنين، اعتقال زوجة منفذ "هجوم أورلاندو" في الولايات المتحدة، بتهمة عرقلة العدالة ومساعدته على تنفيذ الهجوم ودعم التنظيم المتطرف الذي أعلن متين الإنتماء إليه. ونقلت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، عن شرطة أورلاندو بولاية فلوريدا الأميركية، قولها إن "نور سلمان" زوجة منفذ الهجوم، كانت على علم بمخطط زوجها، إلا أن السلطات لم تكشف عن تفاصيل أخرى حول هذا الأمر. وفي حزيران/يونيو 2016، قام شاب يدعى "عمر متين" من أصول أفغانية (29 عامًا)، بإطلاق النا..

تقارير صحافية تعلن اعتقال زوجة منفذ هجوم…

 العرب اليوم - تقارير صحافية تعلن اعتقال زوجة منفذ هجوم أورلاندو

أعلن مكتب التحقيقات الفيدرالي "إف بي آي" الأميركي، أمس الإثنين، اعتقال زوجة منفذ "هجوم أورلاندو" في الولايات المتحدة، بتهمة عرقلة العدالة ومساعدته على تنفيذ الهجوم ودعم التنظيم المتطرف الذي أعلن متين الإنتماء إليه.

ونقلت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، عن شرطة أورلاندو بولاية فلوريدا الأميركية، قولها إن "نور سلمان" زوجة منفذ الهجوم، كانت على علم بمخطط زوجها، إلا أن السلطات لم تكشف عن تفاصيل أخرى حول هذا الأمر.

وفي حزيران/يونيو 2016، قام شاب يدعى "عمر متين" من أصول أفغانية (29 عامًا)، بإطلاق النار في ملهى ليلي يرتاده المثليون، في أورلاندو بولاية فلوريدا الأميركية، ما أسفر عن مقتل 49 شخصاً وجرح 53 آخرين.

وقام عناصر من "إف بي آي" بتوقيفها في ساعة مبكرة في مدينة روديو على بعد أربعين كلم شمال شرق سان فرانسيسكو، ومن المقرر أن تمثل سلمان أمام محكمة جنائية في أورلاندو صباح الخميس المقبل، كما سيتم تسليمها إلى ولاية فلوريدا في وقت لاحق.

وفي يونيو الماضي، نشر مكتب التحقيقات الفيدرالية، مقتطفات من مكالمات هاتفية أجراها متين، مع قوات الشرطة، قبل وأثناء هجومه على النادي الليلي. وأظهر النص تعريف متين لنفسه بأنه "جندي إسلامي"، مطالبًا فريق المفاوضين الذي كان يتحدث معه بالكف عن قصف العراق وسورية.

شاهد أيضاً

تركيا تدرج محمد دحلان على قائمة المطلوبين “الحمراء”

رابط فحص شيكات الشؤون الاجتماعية 2019 للأسر الفقيرة 12:24 - 04 ديسمبر 2019

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *