الثلاثاء , مارس 2 2021
الرئيسية / أخبار / رضوان يؤكد مشاركة حماس والفصائل في لقاء…
أكد القيادي في حركة حماس إسماعيل رضوان، أن اجتماعًا هامًا سيجمع الاثنين المقبل ممثلين عن الفصائل الفلسطينية بما فيها حركة حماس مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، في إطار بحث ملف المصالحة الوطنية.وأضاف رضوان في تصريح صحفي مساء الجمعة أنّ معهدًا للأبحاث والدراسات في روسيا، وجه دعوة لحركة حماس وعدة فصائل فلسطينية، من أجل حضور مؤتمر سياسي، مبينًا أنه على هامش تلك اللقاءات، ستعقد الفصائل اجتماعات مع لافروف في إطار الجهد الروسي لتعزيز المصالحة، والدفع باتجاه تطبيق اتفاقات المصالحة الموقعة سابقًا. و..

رضوان يؤكد مشاركة حماس والفصائل في لقاء…

 العرب اليوم - رضوان يؤكد مشاركة حماس والفصائل في لقاء موسكو الاثنين

أكد القيادي في حركة حماس إسماعيل رضوان، أن اجتماعًا هامًا سيجمع الاثنين المقبل ممثلين عن الفصائل الفلسطينية بما فيها حركة حماس مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، في إطار بحث ملف المصالحة الوطنية.وأضاف رضوان في تصريح صحفي مساء الجمعة أنّ معهدًا للأبحاث والدراسات في روسيا، وجه دعوة لحركة حماس وعدة فصائل فلسطينية، من أجل حضور مؤتمر سياسي، مبينًا أنه على هامش تلك اللقاءات، ستعقد الفصائل اجتماعات مع لافروف في إطار الجهد الروسي لتعزيز المصالحة، والدفع باتجاه تطبيق اتفاقات المصالحة الموقعة سابقًا.
وذكر رضوان، أن حركته حريصة على استعادة الوحدة الوطنية بين شطري الوطن، وإنهاء الانقسام الفلسطيني.
وكانت المتحدثة باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، قالت: إن وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، سيعقد محادثات مع الفصائل الفلسطينية الرئيسية، الاثنين المقبل، في العاصمة الروسية موسكو.
وقالت ماريا زاخاروفا، في تصريحات نقلتها وكالة "تاس" الروسية للأنباء: "في 16 كانون الثاني، سيستقبل كبير الدبلوماسيين الروس، ممثلي المنظمات الفلسطينية القيادية الذين من المتوقع أن يزوروا موسكو للمشاركة في حوار فلسطيني، يهدف لدعم خطوات استعادة الوحدة الوطنية.
ووفقاً لـ "تاس" فإنه من المفترض، أن يشارك في الحوار ممثلون عن حركتي فتح وحماس والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين والمبادرة الوطنية الفلسطينية، بالإضافة إلى بعض القوى السياسية الأخرى

شاهد أيضاً

تركيا تدرج محمد دحلان على قائمة المطلوبين “الحمراء”

رابط فحص شيكات الشؤون الاجتماعية 2019 للأسر الفقيرة 12:24 - 04 ديسمبر 2019

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *