السبت , أكتوبر 24 2020
الرئيسية / أخبار / روسيا تطلق منظومة صواريخ “إس 400” المضادة…
نشرت روسيا منظومة صواريخ "إس 400"، المضادة للطائرات، حول العاصمة موسكو، لحمايتها من أي هجوم محتمل، بعد تحذيرات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين من حرب مرتقبة. وتوفر منظومة الدفاع الجوي "إس 400"، غطاءً جويًا للقوات الروسية في سورية، منذ تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، ويجري حشد المنظومة على الأراضي الروسية، ويمكنها رصد الأهداف وإسقاطها على مسافة 400 كيلومتر. وجاء هذا تزامنًا مع إرسال الولايات المتحدة أكثر من 3 آلاف جندي إلى بولندا، استجابة للقلق القائم في حلف شمال الأطلسي، من أن روسيا أصبحت أكثر عدوانية..

روسيا تطلق منظومة صواريخ “إس 400” المضادة…

 العرب اليوم - روسيا تطلق منظومة صواريخ إس 400 المضادة للطائرات في موسكو

نشرت روسيا منظومة صواريخ "إس 400"، المضادة للطائرات، حول العاصمة موسكو، لحمايتها من أي هجوم محتمل، بعد تحذيرات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين من حرب مرتقبة. وتوفر منظومة الدفاع الجوي "إس 400"، غطاءً جويًا للقوات الروسية في سورية، منذ تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، ويجري حشد المنظومة على الأراضي الروسية، ويمكنها رصد الأهداف وإسقاطها على مسافة 400 كيلومتر.

وجاء هذا تزامنًا مع إرسال الولايات المتحدة أكثر من 3 آلاف جندي إلى بولندا، استجابة للقلق القائم في حلف شمال الأطلسي، من أن روسيا أصبحت أكثر عدوانية. وكشفت وزارة الدفاع الروسية، أن مهمة المنظومة الصاروخية، هي حماية المرافق الرئيسية للعاصمة، مثل الطرق والكباري ومحطات الكهرباء، فضلًا عن أجهزة الاتصال والنقل ضد أي هجمات معادية، دون أن توضح أي تفاصيل عن طبيعة الهجمات التي تخشى روسيا أن تتعرض لها.

وكانت روسيا أعلنت في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، حشد ذات الأنظمة الصاروخية في جيب كالينغراد بين بولندا ولتوانيا على حدود "الناتو".

شاهد أيضاً

تركيا تدرج محمد دحلان على قائمة المطلوبين “الحمراء”

رابط فحص شيكات الشؤون الاجتماعية 2019 للأسر الفقيرة 12:24 - 04 ديسمبر 2019

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *