الثلاثاء , أكتوبر 27 2020
الرئيسية / عالم السيارات / شركات السيارات تعود إلى أرض الواقع في ديترويت.. صور
ديترويت - (د ب أ) عادت شركات السيارات إلى أرض الواقع مرة أخرى خلال فعاليات معرض ديترويت بعد رحلة حلقت خلالها في سماء المستقبل بين أروقة معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES. وإذا كانت اللغة الرسمية لمعرض الإلكترونيات هي البت والجيجابايت، فإن معرض ديترويت، الممتد حتى 22 من الشهر الجاري، يشهد على أن وحدة القياس السائدة في عالم السيارات - على الأقل حتى الآن - لا تزال "الحصان". وتسرق بعض السيارات أنظار المعرض مثل سيارة الجيل الجديد من تويوتا كامري، والموديل الجديد من بيك آب فورد F-150. كما تظهر سيارة شيفروليه Traverse كأحد الموديلات الرياضية متعددة الأغراض SUV. ويبلغ طول سيارة الشركة التابعة لمجموعة جنرال موتورز الأمريكية 20ر5 متر، ما يسمح لها بتقديم ثمانية مقاعد، كما كشفت الشركة اليابانية هوندا عن الجيل الجديد من سيارتها الجديدة Odyssee. حافلة كهربائية وكشفت شركة فولكس فاجن عن اختباريتها I.D. Buzz الجديدة، وأوضحت الشركة الألمانية أن حافلتها الجديدة تستلهم ملامحها التصميمية من الحافلة الأسطورية Bulli لحقبة الخمسينيات، كما تعتمد على سواعد محركين كهربائيين بقوة 275 كيلووات/374 حصان، تؤهلها ..

شركات السيارات تعود إلى أرض الواقع في ديترويت.. صور

ديترويت – (د ب أ)

عادت شركات السيارات إلى أرض الواقع مرة أخرى خلال فعاليات معرض ديترويت بعد رحلة حلقت خلالها في سماء المستقبل بين أروقة معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES. وإذا كانت اللغة الرسمية لمعرض الإلكترونيات هي البت والجيجابايت، فإن معرض ديترويت، الممتد حتى 22 من الشهر الجاري، يشهد على أن وحدة القياس السائدة في عالم السيارات – على الأقل حتى الآن – لا تزال "الحصان".

وتسرق بعض السيارات أنظار المعرض مثل سيارة الجيل الجديد من تويوتا كامري، والموديل الجديد من بيك آب فورد F-150. كما تظهر سيارة شيفروليه Traverse كأحد الموديلات الرياضية متعددة الأغراض SUV. ويبلغ طول سيارة الشركة التابعة لمجموعة جنرال موتورز الأمريكية 20ر5 متر، ما يسمح لها بتقديم ثمانية مقاعد، كما كشفت الشركة اليابانية هوندا عن الجيل الجديد من سيارتها الجديدة Odyssee.

حافلة كهربائية

وكشفت شركة فولكس فاجن عن اختباريتها I.D. Buzz الجديدة، وأوضحت الشركة الألمانية أن حافلتها الجديدة تستلهم ملامحها التصميمية من الحافلة الأسطورية Bulli لحقبة الخمسينيات، كما تعتمد على سواعد محركين كهربائيين بقوة 275 كيلووات/374 حصان، تؤهلها للتسارع من الثبات إلى سرعة 100 كلم/س في أقل من خمس ثوان، والوصول كذلك إلى 160 كلم/س كسرعة قصوى.

وتستمد المحركات طاقتها من بطارية ليثيوم أيون سعة 111 كيلووات/ ساعة، تصل بالسيارة إلى مدى السير 600 كلم. وتعتمد الحافلة الصغيرة على قاعدة عجلات بطول 30ر3 متر، كما يصل طولها إلى 5 متر، وهو ما ساعد على تجهيز السيارة بثمانية مقاعد. ومن المتوقع أن تعتمد Buzz خلال منتصف العقد القادم على نظام القيادة الآلية، وذلك بداية من حوالي عام 2025.

وضمت القافلة الألمانية أيضا كوبيه مرسيدس من الفئة E، والموديلات GLA و AMG GT بالملامح الجديدة، كما تحتفل بي إم دبليو بالجيل الجديد من الفئة الخامسة بديترويت، وقدمت فولكس فاجن الموديل Allspace من سيارتها Tiguan الشهيرة، والذي يقدم صف مقاعد ثالث بفضل طول السيارة، الذي وصل إلى 70ر4 متر.

وكشفت شركة أودي النقاب عن اختباريتها التصميمية Q8 Concept. وأوضحت الشركة الألمانية أن سيارتها الجديدة التي ستمثل أقوى موديلات العائلة الرياضية متعددة الأغراض SUV تظهر بطول 5.02 متر، وارتفاع 1.70 متر.

وتتميز سيارة أودي الجديدة بالخطوط التصميمية المنبسطة للغاية على المؤخرة والمقدمة الشرسة، كما أنها تعتمد على مفهوم جديد للاستعمال يتميز بخلوه تقريبا من أية مفاتيح.

المفاجأة الكبرى

ولعل المفاجأة الكبرى قد جاءت من شركات آسيا؛ حيث كشفت شركة كيا التابعة لمجموعة هيونداي عن سيارتها الرياضية Stinger، التي تعتمد على محرك بقوة 286 كيلووات/365 حصان، يؤهلها للانطلاق من الثبات إلى سرعة 100 كلم/س في غضون 1ر5 ثانية، بالإضافة إلى الوصول إلى السرعة القصوى 270 كلم/س. ويظهر الموديل من فئة كوبيه- الصالون من كيا بملامح تصميمية شرسة، كما يبلغ طوله 83ر4 متر.

وخطفت لكزس أنظار معرض ديترويت الدولي بالجيل الخامس من الفارهة LS؛ حيث يبلغ طول سيارة الشركة اليابانية 24ر5 متر، وتنعم المقصورة الداخلية بالمزيد من الرحابة، وأجواء أكثر فخامة، مع تجهيزات حديثة، منها على سبيل المثال شاشة Head-Up كبيرة قياس 24 بوصة، ونظام توجيه المحور الخلفي، ونظام التعرف على المشاة.

تعتمد فاخرة الشركة التابعة لمجموعة تويوتا اليابانية على محرك تربو مزدوج V6 سعة 5ر3 لتر، يؤازره ناقل حركة أوتوماتيكي من عشر سرعات، لنقل قوة المحرك إلى المحور الخلفي أو إلى عجلات السيارة الأربع بشكل اختياري.

ويولد المحرك قوة 305 كيلووات/415 حصان، كما يطور عزم الدوران الأقصى 600 نيوتن متر، وهو ما يكفي السيارة للتسارع من الثبات إلى سرعة 100 كلم/س في غضون 5ر4 ثانية.

شاهد أيضاً

أيقونات جديدة من فئة السيارات السوبر رياضية.. سيارة كمركبة فضائية

تحظى السيارات السوبر الرياضية بشغف كبير بين عشاق القيادة بفضل ما تتمتع به من معدلات أداء خارقة تلهب حماسهم وتشبع رغباتهم العارمة في القوة الجامحة والسرعات الجنونية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *