الثلاثاء , أكتوبر 27 2020
الرئيسية / أخبار / صلاح الدين الجمالي وسامح شكري يتوصلان لحل…
أقدم محتجون غاضبون من الأوضاع المعيشية والانقطاع المتكرر للكهرباء، على إغلاق الطريق السريع الرابط بين منطقتي غوط الشعال والسراج في العاصمة طرابلس. وشهدت طرابلس، احتجاجات وإقفال للطرق وإشعال للإطارات في عدد من الشوارع، وذلك بعد انقطاع التيار الكهربائي لساعات طويلة عن المدينة. وأطلع مبعوث الأمين العام للجامعة العربية الخاص إلى ليبيا صلاح الدين الجمالي، وزير الخارجية المصري، سامح شكري، على نتائج مشاوراته واتصالاته مع الأطراف الليبية، والمبادرات المطروحة لحل الأزمة، ومعرقلات العملية السياسية، إضافة..

صلاح الدين الجمالي وسامح شكري يتوصلان لحل…

 العرب اليوم - صلاح الدين الجمالي وسامح شكري يتوصلان لحل الأزمة الليبية دون تدخل أجنبي

أقدم محتجون غاضبون من الأوضاع المعيشية والانقطاع المتكرر للكهرباء، على إغلاق الطريق السريع الرابط بين منطقتي غوط الشعال والسراج في العاصمة طرابلس. وشهدت طرابلس، احتجاجات وإقفال للطرق وإشعال للإطارات في عدد من الشوارع، وذلك بعد انقطاع التيار الكهربائي لساعات طويلة عن المدينة.

وأطلع مبعوث الأمين العام للجامعة العربية الخاص إلى ليبيا صلاح الدين الجمالي، وزير الخارجية المصري، سامح شكري، على نتائج مشاوراته واتصالاته مع الأطراف الليبية، والمبادرات المطروحة لحل الأزمة، ومعرقلات العملية السياسية، إضافة إلى خطته للتحرك على الساحة الليبية، للدفع باتفاق الصخيرات وحكومة الوفاق الوطني وتوفير الدعم الدستوري لها من قبل مجلس النواب.

وجاء ذلك خلال استقبال شكري للجمالي في القاهرة، وقال المتحدث الرسمي باسم الخارجية المصرية المستشار أحمد أبو زيد، أن شكري أكد أهمية الدور العربي وخاصة دول الجوار الجغرافي لليبيا، في إيجاد حلول تضمن الحفاظ على كيان الدولة الليبية وحماية مؤسساتها.

وأضاف أبو زيد أن شكري أكد استمرار مصر في بذل جهودها من أجل إتاحة الفرصة كاملة لليبيين، للتوصل إلى حلول ترضي جميع الأطراف، مبينًا أن الطرفين اتفقا على إيجاد حل للأزمة السياسية في ليبيا، بجهود وطنية ليبية ودون تدخل أجنبي.

وتعقد جامعة الدول العربية، اجتماعًا لمناقشة الأزمة الليبية في القاهرة، والصعوبات التي تعترض الاتفاق السياسي والمبادرات المطروحة من دول الجوار، وذلك بغرض تذليلها. وسيستمع المندوبون الدائمون خلال الاجتماع لعرض بشأن الأوضاع في ليبيا، وآخر المستجدات والجهود المبذولة، لتسوية الأزمة عن طريق الحل السلمي والحوار السياسي.

شاهد أيضاً

تركيا تدرج محمد دحلان على قائمة المطلوبين “الحمراء”

رابط فحص شيكات الشؤون الاجتماعية 2019 للأسر الفقيرة 12:24 - 04 ديسمبر 2019

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *