الجمعة , أكتوبر 30 2020
الرئيسية / أخبار / مشوار حافل وميزة لائحية أكبر دوافع الزمالك…
انتشرت خلال الايام القليلة الماضية انباء عن موافقة حسام البدري المدير الفني للنادي الاهلي ، التعاقد مع اللاعب كارلوس سالوم مهاجم نادي يونيون اسبانيولا التشيلي ، من أجل الانضمام لصفوف الفريق خلال موسم الانتقالات الشتوية الحالي ، حيث تبحث إداراة النادي تدعيم الفريق بمهاجم مميز ليكمل المقعد الشاغر في قائمة الفريق . هذا ما تناولته بعض الوسائل الإعلامية على مواقع التواصل الاجتماعي ، ولكن في حقيقة الامر ان نادي الزمالك هو الذي وافق رسمياً خلال الساعات القليلة الماضية على التعاقد مع اللاعب الفلسطيني ا..

مشوار حافل وميزة لائحية أكبر دوافع الزمالك…

 العرب اليوم - مشوار حافل وميزة لائحية أكبر دوافع الزمالك للتفكير في سالوم

انتشرت خلال الايام القليلة الماضية انباء عن موافقة حسام البدري المدير الفني للنادي الاهلي ، التعاقد مع اللاعب كارلوس سالوم مهاجم نادي يونيون اسبانيولا التشيلي ، من أجل الانضمام لصفوف الفريق خلال موسم الانتقالات الشتوية الحالي ، حيث تبحث إداراة النادي تدعيم الفريق بمهاجم مميز ليكمل المقعد الشاغر في قائمة الفريق .

هذا ما تناولته بعض الوسائل الإعلامية على مواقع التواصل الاجتماعي ، ولكن في حقيقة الامر ان نادي الزمالك هو الذي وافق رسمياً خلال الساعات القليلة الماضية على التعاقد مع اللاعب الفلسطيني الأصل ، حيث دخل كارلوس سالوم، الذى يحمل الجنسية الأرجنتينية، دائرة اهتمامات مسؤولي النادى الأبيض بعد تلقي السيرة الذاتية للاعب ومقاطع فيديو نالت إعجاب الجهاز الفني بقيادة محمد حلمي، الذى أبدى موافقته على ضمه.

مشوار حافل وميزة لائحية أكبر دوافع الزمالك للتفكير في سالوم

ودخل الزمالك في مفاوضات مع مهاجم نادي يونيون إسبانيولا التشيلي خلال الأيام الماضية، للتعرف على المطالب المادية للنادي واللاعب، وحسم إمكانية ضمه من عدمه، حيث طلب ناديه 600 ألف دولار للموافقة على رحيل اللاعب الذى ينتهى عقده بنهاية الموسم الحالى.

مشوار حافل وميزة لائحية أكبر دوافع الزمالك للتفكير في سالوم

ويحاول الزمالك تخفيض المطالب المادية للنادي التشيلي لضم اللاعب بشكل رسمي، خاصة أن التعاقد معه سيجعل النادي يضرب عصفورين بحجر واحد وهو التعاقد مع مهاجم متميز وكذلك عدم قيده في القائمة كلاعب أفريقي، لأنه يحق قيد اللاعب الفلسطيني كلاعب محلي في قائمة الأندية المصرية.

مشوار حافل وميزة لائحية أكبر دوافع الزمالك للتفكير في سالوم

سالوم هو لاعب فلسطيني الجنسية من أصول ارجنتينية وتعود جذور عائلته لمدينة بيت لحم ، يبلغ من العمر 29 عاماً ، ويرتبط بتعاقد مع ناديه يونيون وهو يعتبر هداف الفريق في الوقت الحالي.
ويقدم اللاعب مستوى جيد مع فريقه وظهر بشكل لافت ، ليقرر المنتخب الفلسطيني ضمه في شهر مارس من العام الماضي لأول مرة في تاريخه الكروي . حيث شارك سالوم مع منتخب بلاده في مباراته أمام طاجستان الاخيرة وتمكن من إحراز هدف.

ويملك سلوم تاريخ حافل حيث لعب لأندية عديدة في الأرجنتين ابرزها أوليمبو واول بويز ، ولعب موسم في البيرو في صفوف سياسيانو وخاض تجربة احتراف في اسبانيا مع فريق رايو فاليكانو .

خلال الخمسة عشر عاما الماضية ، بزغ نجم كارلوس سالوم في كورنثيان وارتدى الوان قميص فريق ديبورتيفو كامبا . وبعد عدة لقاءات، اتيحت للاعب فرصة للهجرة إلى أوروبا ،وبالطبع حاول أولا البقاء في بعض الأندية مثل تاليريس دي كوردوبا، ولكن دون ان يقدم نجاحا كبيرا.

سافر اللاعب انه إلي مايوركا بأسبانيا في عام 2003، في محاولة منه للإيجاد فرصة للعاب هناك وحاول جذب الاسبان باحثاً عن بعض الفرصة المناسبة ، وكانت النتيجة مثل كثيرين من اللاعبين ، تسبب جواز سفره في عودته مرة أخرى لبلاده. وقال انه لا يخطط للعودة إلى أراضيهم حتى ان يحصل على فرصة مناسبة . ومن هنا كانت بدايته مع نادي " Sacachispas" الأرجنتيني عام 2005.

انتقل بعد ذلك للعب في صفوف فريق رايو فاليكانو الاسباني لمده عام واحد موسم 2007 ، ثم عاد للأرجنتين مرة اخرى ولكن في صفوف باراكس سنترال لمدة موسم اخر خاض معهم 40 مباراة سجل خلالهما 8 اهداف .

خاض اللاعب الفلسطيني الأصل تجربة أخرى في صفوف نادي سيينسيانو في بيرو عام 2008 – 2009 خاض خلال الموسم 12 مباراة سجل خلالهما 3 اهداف ، ثم عاد مرة اخرى لنادي باراكس سنترال موسم 2009 – 2010 حيث خاض في هذه الموسم مع الفريق 16 مباراة سجل خلالها 17 هدف.

في موسم 2010 – 2011 انتقل لنادي أوليمبو الارجنتيني لعب معهم 16 مباراة سجل بهما هدفين فقط ، وفي الموسم الذي تلاه انتقل لنادي "All Boys" موسم 2011- 2012 ، خاض خلاله 12 مباراة دون ان يسجل أية أهداف.

انتقل عام 2012 للعب في الدوري التشيلي مع فريق CLub Deportes Concepción خاض معهم 34 مباراة وسجل 17 هدفا ، وبعد ذلك انتقل لناديه الحالي يونيون إسبانيولا التشيلي حتى الأن.

معلومات عن اللاعب :

1 – يبلغ من العمر29 عاماَ و 8 أشهر حيث أنه من مواليد 15 أبريل عام 1987 .

2- يحمل الجنسية الأرجنتينية والفلسطينية حيث انه ولد بمدينة سان أنطونيو لأب فلسطيني.

3- طولة 175 سم ويلعب بكلتا القدمين.

4- يلعب حاليا لنادي يونيون إسبانيولا التشيلي.

5- لعب سابقاً لأندية باراكاس سينترال الأرجنتيني (مرتين) وسيينسيانو من بيرو وديبورتس ويونيون إسبانيولا تشيلي.

6- يقدم اللاعب أفضل معدل رقمي تهديفي له مع نادي يونيون إسبانيولا الذى سجل له حتى الأن 35 هدفاً من عام 2014 .

7 – انتقل عام 2007 لنادي رايو فاليكانو الأسباني الا انه عاد فى نفس العام لفريق باراكاس سينترال الأرجنتيني .

8- سجل 82 هدفاً فى 221 مباراة مع 9 أندية مختلفة .

9- استدعي للمشاركة مع المنتخب الفلسطيني لأول مرة في مارس 2016 .

10- سجل هدفه الدولي الأول في سبتمبر 2016 في المباراة التي انتهت بالتعادل 1-1 أمام منتخب طاجيكستان.

شاهد أيضاً

تركيا تدرج محمد دحلان على قائمة المطلوبين “الحمراء”

رابط فحص شيكات الشؤون الاجتماعية 2019 للأسر الفقيرة 12:24 - 04 ديسمبر 2019

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *