الأربعاء , نوفمبر 25 2020
الرئيسية / أخبار / نجاة عضو بالمجمع الفقهي العراقي من محاولة اغتيال

نجاة عضو بالمجمع الفقهي العراقي من محاولة اغتيال

بغداد – (أ ش أ):

انفجرت سيارة مفخخة اليوم الثلاثاء، كانت متوقفة قرب سوق شعبية في منطقة "أبو دشير" جنوبي العاصمة العراقية بغداد، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى.

وكشف نائب الرئيس العراقي أسامة النجيفي، عن تعرض عضو المجمع الفقهي العراقي الشيخ عبد الستار عبد الجبار لمحاولة اغتيال فاشلة – اليوم – بالقرب من جسر المثنى شمالي العاصمة العراقية، لم تتضح ملابساتها.

وأدان "النجيفي" -في تصريح صحفي – العمل الإرهابي الذي استهدف عضو المجمع الفقهي العراقي إمام وخطيب جامع (أبوحنيفة النعمان)؛ إثر محاولة اغتيال فاشلة صباح اليوم بالقرب من جسر المثنى.

وقال "هذا العمل الإجرامي يؤكد للشعب العراقي أن البعض من ذوي النفوس الضعيفة مازالت لا تريد للعراقيين أن يعيشوا في أمن وسلام، وتستهدف العلماء"، داعيا الحكومة والأجهزة الأمنية إلى العمل على منع استهداف العلماء طائفيا، والقضاء على العصابات التي تعبث بأمن الشعب العراقي، وتزعزع الثقة بحكومته.

وتشهد العاصمة العراقية عمليات تفجير بعبوات ناسفة وسيارات مفخخة وهجمات انتحارية بأحزمة ناسفة بين الحين والآخر، يقف وراء تنفيذها تنظيم (داعش) الإرهابي لزعزعة أمن بغداد ، الأكبر من حيث عدد السكان، حيث يبلغ تعدادها حوالي 7 ملايين نسمة وصنفتها الأمم المتحدة وفق إحصاءات بعثتها بالعراق (يونامي) بأنها الأعلى من حيث ضحايا العنف والإرهاب بين محافظات العراق.

شاهد أيضاً

تركيا تدرج محمد دحلان على قائمة المطلوبين “الحمراء”

رابط فحص شيكات الشؤون الاجتماعية 2019 للأسر الفقيرة 12:24 - 04 ديسمبر 2019

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *