السبت , أكتوبر 24 2020
الرئيسية / أخبار / إصابة عضو “الكنيست” أسامة السعدي خلال مواجهات…
أصيب عضو البرلمان الإسرائيلي "الكنيست"، عن كتلة القائمة العربية المشتركة، أسامة السعدي، بجراح طفيفة في قدمه، خلال المواجهات الدائرة، الأربعاء، مع الشرطة الإسرائيلية، التي تحاول هدم أكثر من 10 منازل في قرية أم الحيران، في منطقة النقب. وقالت مصادر إسرائيلية إن "السعدي" نُقل إلى مستشفى "سوروكا"، في بئر السبع، فيما بقي أعضاء "الكنيست" العرب الآخرين، ومن بينهم أحمد الطيبي، متواجدين في محيط البلدة العربية المحاصرة، للتضامن مع أهلها ومحاولة منع هدم بيوتهم. وفي سياق متصل، طلب وزير الأمن الداخلي الإسرا..

إصابة عضو “الكنيست” أسامة السعدي خلال مواجهات…

 العرب اليوم - إصابة عضو الكنيست أسامة السعدي خلال مواجهات مع الاحتلال في النقب

أصيب عضو البرلمان الإسرائيلي "الكنيست"، عن كتلة القائمة العربية المشتركة، أسامة السعدي، بجراح طفيفة في قدمه، خلال المواجهات الدائرة، الأربعاء، مع الشرطة الإسرائيلية، التي تحاول هدم أكثر من 10 منازل في قرية أم الحيران، في منطقة النقب.

وقالت مصادر إسرائيلية إن "السعدي" نُقل إلى مستشفى "سوروكا"، في بئر السبع، فيما بقي أعضاء "الكنيست" العرب الآخرين، ومن بينهم أحمد الطيبي، متواجدين في محيط البلدة العربية المحاصرة، للتضامن مع أهلها ومحاولة منع هدم بيوتهم.

وفي سياق متصل، طلب وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي، جلعاد أردان، من المستشار القانوني للحكومة الإسرائيلية فتح تحقيق مع رئيس القائمة المشتركة، عضو الكنيست أيمن عودة، بعد ما وصفه بـ"التحريض"، وفقًا لما نشرته المواقع العبرية.

وأشارت هذه المواقع الى أن وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي اتهم "عودة" بممارسة "التحريض"، الأربعاء، في بلدة أم الحيران، وأعاق عمل الشرطة الإسرائيلية، التي تواجدت في البلدة لتنفيذ أوامر هدم منازل، بذريعة بنائها بشكل غير قانوني. وطلب من المستشار القانوني للحكومة فتح تحقيق معه.

ويشار الى أن "عودة" أصيب بجراح في الرأس، جراء الاعتداء عليه من قبل الشرطة الإسرائيلية، في بلدة أم الحيران، وتم نقله إلى مستشفى "سوروكا"، في مدينة بئر السبع، لتلقي العلاج، بعد وصف حالته بـ"البسيطة". واستشهد فلسطيني، يبلغ من العمر 47 عامًا، برصاص الشرطة الإسرائيلية، أثناء المواجهات بين سكان البلدة والشرطة، في حين أصيب عدد من المواطنين الفلسطينيين، وقتل شرطي إسرائيلي، يبلغ من العمر 34 عامًا، جراء تعرضه للدهس، وفقًا للرواية الإسرائيلية.

شاهد أيضاً

تركيا تدرج محمد دحلان على قائمة المطلوبين “الحمراء”

رابط فحص شيكات الشؤون الاجتماعية 2019 للأسر الفقيرة 12:24 - 04 ديسمبر 2019

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *