السبت , أكتوبر 31 2020
الرئيسية / عالم السيارات / إيرباص: “التاكسي الطائر” سيصبح حقيقة بنهاية 2017
كتب - أيمن صبري: منذ بداية الألفية الثالثة وسكان العالم يتساءلون عن موعد امتلاء السماوات بالسيارات الطائرة التي لطالما استخدمها أبطال أفلام الخيال العلمي. وهذا المطالبات باتت ملحة في ظل الاختناقات المرورية التي تعاني منها معظم دول ومدن العالم، وبحثًا عن اختصار أوقات الانتقال من مكان إلى آخر. وفي هذا الإطار أكدت شركة إيرباص التي تعد واحدة من أكبر شركات صناعة الطائرات في العالم، عن دخول مشروعها لبناء سيارة طائرة حيز التشغيل التجريبي بنهاية العام 2017. وقال توم اندرز الرئيس التنفيذي لشركة إيرباص خلال مشاركته بفعاليات مؤتمر التكنولوجيا الذي استضافته ألمانيا " شركتنا تواصل العمل على خطط فعالة لتنمية التقسيم العمراني واستغلال الفضاء عن طريق تشغيل سيارات طائرة". وأضاف أندرز وفقًا لما نشرته عنه (رويترز) الأمريكية " نحن الآن في مرحلة التجريب، ونأخذ هذا التطور في مجال السيارات على محمل الجد". وأشار أندرز إلى تطور النقل الحضري خلال المائة عام السابقة والذي اعتمد بالأساس على نقل الناس في عمق الأرض بواسطة خطوط المترو، وما تتطلبه الفترة الحالية والقادمة من ضرورة تطوير وسائل النقل لتصبح في السم..

إيرباص: “التاكسي الطائر” سيصبح حقيقة بنهاية 2017

كتب – أيمن صبري:

منذ بداية الألفية الثالثة وسكان العالم يتساءلون عن موعد امتلاء السماوات بالسيارات الطائرة التي لطالما استخدمها أبطال أفلام الخيال العلمي.

وهذا المطالبات باتت ملحة في ظل الاختناقات المرورية التي تعاني منها معظم دول ومدن العالم، وبحثًا عن اختصار أوقات الانتقال من مكان إلى آخر.

وفي هذا الإطار أكدت شركة إيرباص التي تعد واحدة من أكبر شركات صناعة الطائرات في العالم، عن دخول مشروعها لبناء سيارة طائرة حيز التشغيل التجريبي بنهاية العام 2017.

وقال توم اندرز الرئيس التنفيذي لشركة إيرباص خلال مشاركته بفعاليات مؤتمر التكنولوجيا الذي استضافته ألمانيا " شركتنا تواصل العمل على خطط فعالة لتنمية التقسيم العمراني واستغلال الفضاء عن طريق تشغيل سيارات طائرة".

وأضاف أندرز وفقًا لما نشرته عنه (رويترز) الأمريكية " نحن الآن في مرحلة التجريب، ونأخذ هذا التطور في مجال السيارات على محمل الجد".

وأشار أندرز إلى تطور النقل الحضري خلال المائة عام السابقة والذي اعتمد بالأساس على نقل الناس في عمق الأرض بواسطة خطوط المترو، وما تتطلبه الفترة الحالية والقادمة من ضرورة تطوير وسائل النقل لتصبح في السماء.

من جانبه قال رودان لياسوف الرئيس التنفيذي لشركة (A^3) " مشروعات إيرباص التي تسعى لتطوير سيارة لتصبح طائرة هي أقرب للواقع مما نعتقد وستدخل حيز التنفيذ في وقت قريب كما أكد المسئولين بالشركة".

إلا أن لياسوف عاد ليؤكد على تخوفه من وقوع حوادث اصطدام في الهواء، خاصة أن السيارة ستكون مخصصة لفرد واحد، وقد يكون هذا الفرد غير مؤهل للطيران بشكل يمكنه من تفادي الحوادث والاصطدامات بالهواء.

يذكر أن شركة تيرافوجيا "Terrafugia" قد أعلنت في وقت سابق من 2016 عن طرح سيارة طائرة من إنتاجها خلال عام 2018 على أن يتم طرحها للبيع في الأسواق التجارية مطلع عام 2024.

Airbus_1

شاهد أيضاً

أيقونات جديدة من فئة السيارات السوبر رياضية.. سيارة كمركبة فضائية

تحظى السيارات السوبر الرياضية بشغف كبير بين عشاق القيادة بفضل ما تتمتع به من معدلات أداء خارقة تلهب حماسهم وتشبع رغباتهم العارمة في القوة الجامحة والسرعات الجنونية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *