الثلاثاء , ديسمبر 1 2020
الرئيسية / أخبار / الكويت توقف إصدار جواز السفر “القديم”
قررت وزارة الداخلية الكويتية، اليوم الأربعاء، وقف إصدار جواز السفر"القديم" خلال الفترة من 19 إلى 21 ينايركانون الثانى الجارى من الجهات المختصة ضمن جهودها لتطوير وثائق السفر لتتواكب مع المنظومة الأمنية المعمول بها فى مطارات العالم. وذكرت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية الكويتية، في بيان اليوم، أن قطاع الجنسية والجوازات قرر وقف استقبال طلبات تجديد الجوازات اعتبارا من غد الخميس نظرا لقيام الإدارة العامة لنظم المعلومات بإجراء الاختبارات الأولية لعملية إصدار جواز السفر الإلك..

الكويت توقف إصدار جواز السفر “القديم”

 العرب اليوم - الكويت توقف إصدار جواز السفر القديم

قررت وزارة الداخلية الكويتية، اليوم الأربعاء، وقف إصدار جواز السفر"القديم" خلال الفترة من 19 إلى 21 ينايركانون الثانى الجارى من الجهات المختصة ضمن جهودها لتطوير وثائق السفر لتتواكب مع المنظومة الأمنية المعمول بها فى مطارات العالم.

وذكرت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية الكويتية، في بيان اليوم، أن قطاع الجنسية والجوازات قرر وقف استقبال طلبات تجديد الجوازات اعتبارا من غد الخميس نظرا لقيام الإدارة العامة لنظم المعلومات بإجراء الاختبارات الأولية لعملية إصدار جواز السفر الإلكتروني لدولة الكويت.

وأوضحت أن هذا الإجراء يتطلب وقف إصدار جواز السفر القديم "مؤقتا" خلال فترة الاختبارات في كل من الإدارة العامة للجنسية ووثائق السفر والإدارة العامة لمراكز الخدمة ووزارة الخارجية، على أن يعود الإصدار بنظام "الجواز القديم" يوم 22 يناير الجاري.

وقالت إن إيقاف عملية إصدار جواز السفر القديم خلال الفترة المذكورة لن يؤثر نهائيا على عملية دخول وخروج المسافرين من المواطنين خلال تلك الفترة إذ أن الأمر يتعلق فقط بعملية إصدار الجواز في تلك الإدارات.

وأشارت إلى أن جواز السفر الجديد صمم وفق أعلى المعايير الأمنية والفنية العالمية، حيث تم تزويده بشريحة ذكية مطابقة للشريحة المستخدمة في الجوازات المعتمدة دوليا بهدف تحقيق أعلى المعايير الأمنية لحماية جواز السفر.

شاهد أيضاً

تركيا تدرج محمد دحلان على قائمة المطلوبين “الحمراء”

رابط فحص شيكات الشؤون الاجتماعية 2019 للأسر الفقيرة 12:24 - 04 ديسمبر 2019

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *