الجمعة , أكتوبر 23 2020
الرئيسية / أخبار / مطالب باعتقال مسئولين سابقين بكوريا الجنوبية بشأن القائمة السوداء للفنانين

مطالب باعتقال مسئولين سابقين بكوريا الجنوبية بشأن القائمة السوداء للفنانين

سول- (أ ش أ):

طالب محققون كوريون جنوبيون، اليوم الأربعاء، بإصدار أوامر بالقبض على وزيرة الثقافة، والرئيس السابق لموظفي الرئاسة في البلاد، بسبب مزاعم أن إدارة الرئيسة الكورية بارك كون هيه وضعت قائمة سوداء تضم شخصيات ثقافية دأبت على انتقاد الحكومة.

وقال فريق التحقيق -الذي ينظر في فضيحة استغلال النفوذ التي أدت إلى اتهام الرئيسة الشهر الماضي-، إنه وجه اتهامات لوزيرة الثقافة تشو يون صن والرئيس السابق لموظفي الرئاسة كيم كي-تشون بسبب استغلال سلطتهما، وفقا لوكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية.

وعملت تشو في منصب سكرتير الرئاسة للشئون السياسية 2014 – 2015، قبل أن تصبح وزيرة للثقافة العام الماضي.. فيما شغل كيم منصب رئيس موظفي الرئاسة في الفترة من 2013 – 2015.

وجاء القرار الأخير بطلب القبض على تشون وكيم بعد وقت قصير من استجوابهما أمس واليوم. ويشتبه المحققون أن الاثنين كانا العقل المدبر وراء إنشاء الإدارة المزعوم للقائمة السوداء التي تهدف إلى منع الفنانين الذين ينتقدون الحكومة من الحصول على دعم الدولة، وقد نفى كلا المتهمين بشكل قاطع المزاعم المثارة ضدهما.

ومن المعروف أن القائمة تضم ما يقرب من 10 آلاف شخص، بما في ذلك المؤلف هان كانغ، الحائز على جائزة مان بوكر الدولية عام 2016، والمخرج بارك تشان ووك، الذي فاز بالجائزة الكبرى في مهرجان كان السينمائي عام 2004.

شاهد أيضاً

تركيا تدرج محمد دحلان على قائمة المطلوبين “الحمراء”

رابط فحص شيكات الشؤون الاجتماعية 2019 للأسر الفقيرة 12:24 - 04 ديسمبر 2019

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *