الجمعة , ديسمبر 4 2020
الرئيسية / أخبار / وزيرخارجية إيطاليا يزور تونس الخميس لبحث التعاون في “الأمن والهجرة”

وزيرخارجية إيطاليا يزور تونس الخميس لبحث التعاون في “الأمن والهجرة”

تونس – (د ب أ):

يقوم وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي أنجلينو ألفانو، الخميس، بزيارة لتونس بدعوة من نظيره التونسي خميس الجهيناوي، بحسب بيان أصدرته وزارة الشؤون الخارجية التونسية اليوم الأربعاء.

وحسب البيان ، فإن مختلف أوجه التعاون بين تونس وايطاليا، وخاصة في مجالي الأمن والهجرة، بالإضافة إلى الإعداد للزيارة الرسمية التي سوف يقوم بها الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي، إلى روما يومي 8 و9 من الشهر المقبل، تعد أهم محاور زيارة العمل للوزير الإيطالي،بحسب وكالة تونس أفريقيا للأنباء (وات).

وأفاد البيان أن هذه الزيارة "تندرج في إطار تعزيز المشاورات الثنائية بهدف الارتقاء بالعلاقات التاريخية والإستراتيجية بين البلدين في مختلف المجالات، إلى جانب التطرق الى القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، ومنها الوضع في ليبيا".

وأكد البيان، حرص البلدين على مزيد من النهوض بالتعاون الاقتصادي وتطوير التبادل التجاري ودعم آفاق الشراكة والاستثمار، خاصة بعد النتائج الايجابية للمؤتمر الدولي لدعم الاقتصاد والاستثمار تونس 2020.

وتابع البيان أن ألفانو سوف يجري خلال هذه الزيارة، إلى جانب جلسة العمل التي ستجمعه بوزير الشؤون الخارجية، محادثات مع عدد من كبار المسؤولين التونسيين.

وتعتبر إيطاليا الشريك الاقتصادي الثاني لتونس بحجم مبادلات تجارية بلغ 10 مليار دينار سنة 2016، وتنشط 853 مؤسسة إيطالية في تونس أي حوالي 25,5% من إجمالي الشركات الأجنبية المنتصبة في تونس، بحجم استثمارات يقدر بـ 1,6 مليار دينار، وتوفر حوالي 63 ألف موطن شغل. (الدولار يساوي 2,2845 دنيار تونسي).

كما تمثل إيطاليا أحد أهم شركاء تونس في مجال التعاون المالي والتقني والسياحي والثقافي.

شاهد أيضاً

تركيا تدرج محمد دحلان على قائمة المطلوبين “الحمراء”

رابط فحص شيكات الشؤون الاجتماعية 2019 للأسر الفقيرة 12:24 - 04 ديسمبر 2019

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *