الأحد , أبريل 11 2021
الرئيسية / أخبار / وزير الدفاع اللبناني يؤكد التزام لبنان بالقرار 1701 وباليونيفل

وزير الدفاع اللبناني يؤكد التزام لبنان بالقرار 1701 وباليونيفل

بيروت- (د ب أ):

أكّد وزير الدفاع الوطني اللبناني يعقوب الصراف، اليوم الأربعاء، خلال لقائه وفدًا أمميًا برئاسة مساعد الأمين العام للأمم المتحدة لشؤون عمليات حفظ الأمن، القاسم وين، التزام لبنان بالقرار 1701، وبالقوات الدولية العاملة في جنوب لبنان "اليونيفل".

وقال الوزير الصراف، "أود التأكيد على التزامنا بالقرار 1701 وباليونيفيل على وجه الخصوص. وأود الإشارة أيضًا إلى أن القرار 1701 في العام 2006 لا يشبه القرار 1701 في العام 2017، وذلك لأسباب عدَّة، من بينها تمتع لبنان اليوم بنظام جديد ورئيس جديد وحكومة جديدة ونظام سياسي جديد".

وأعلن أن "الجيش اللبناني يتمتَّع بجهوزيَّة كاملة اليوم، غير أنَّ هذا لا يعني أنَّه ليس لدينا احتياجات وأولويَّات، لكنَّنا مستعدُّون للالتزام أكثر من أي وقت مضى. خلال اللقاء، قمنا بمراجعة الرؤية الاستراتيجيَّة التي اقترحها معاليه. وأودُّ الإشارة إلى وجود أمرَين متغيِّرَين ينبغي أخذهما بعين الاعتبار".

وتابع الوزير الصراف، "لقد قرَّرنا المطالبة بمواردنا الطبيعيَّة في المياه الإقليميَّة وأخصّ بالذكر النفط والغاز، الأمر الذي يستلزم تحسين مراقبة المياه الإقليميَّة".

وقال: "أمَّا المسألة الأخرى التي لا بدَّ من معالجتها ضمن استراتيجيَّتكم، فهي وجود أكثر من مليون ومئتي ألف لاجئ سوري على الأراضي اللبنانية، مع العلم أنَّ شريحة منهم متواجدة ضمن منطقة عمليَّات اليونيفيل. من هنا، نؤكِّد على التزام لبنان بتطبيق القرار 1701 وبالتعاون الكامل مع اليونيفيل. أيضًا، لدينا شروط جديدة يجب معالجتها ضمن استراتيجيَّتكم".

شاهد أيضاً

تركيا تدرج محمد دحلان على قائمة المطلوبين “الحمراء”

رابط فحص شيكات الشؤون الاجتماعية 2019 للأسر الفقيرة 12:24 - 04 ديسمبر 2019

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *