السبت , أكتوبر 24 2020
الرئيسية / أخبار / آلاف الفلسطينيين يتظاهرون في الضفة الغربية ضد ترامب

آلاف الفلسطينيين يتظاهرون في الضفة الغربية ضد ترامب

رام الله – (د ب أ):

تظاهر آلاف الفلسطينيين في الضفة الغربية اليوم الخميس ضد الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب وذلك قبل يوم واحد من تسلمه مهامه رسميا.
واحتج هؤلاء خلال تظاهرات في كل من نابلس ورام الله والخليل على نية ترامب نقل السفارة الأمريكية لدى إسرائيل من تل أبيب إلى مدينة القدس.
ورفع المتظاهرون الأعلام الفلسطينية وشعارات مناهضة لترامب وأخرى تطالبه بعدم تنفيذ نقل السفارة الأمريكية.
وجرت التظاهرة بدعوى مشتركة من الفصائل الفلسطينية.
وقال محمود العالول عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، التي يتزعمها الرئيس الفلسطيني محمود عباس، إن احتمال نقل السفارة الأمريكية إلى القدس سيعني فلسطينيا إلغاء جميع معاهدات الموقعة مع إسرائيل.
وأضاف العالول أن الفلسطينيين لا يمكنهم القبول بغير القدس الشرقية عاصمة لدولتهم وسيكون لهم ردودا سياسية وميدانية حال نقل السفارة الأمريكية.
ودعا العالول إلى تحرك الدول العربية والإسلامية لمنع نقل السفارة الأمريكية وما وصفه من تداعيات خطيرة للخطوة بتكريس الاحتلال الإسرائيلي والقضاء كليا على فرص إقامة دولة فلسطينية.
وكان عباس قال قبل يومين إن احتمال نقل السفارة الأميركية لدى إسرائيل إلى القدس "سيعطل أي تقدم في المستقبل ويعطل عملية السلام".
وأضاف عباس، للصحفيين في مدينة رام الله، أن خطوة كهذه " ليس أمرا استفزازيا فقط، إنما أكثر من استفزازي وستسيء لعملية السلام ككل"، داعيا ترامب إلى عدم تنفيذ ذلك.
وتتوقع إسرائيل أن يتم الإعلان عن نقل السفارة الأمريكية إلى القدس الأسبوع المقبل بحسب الإذاعة الإسرائيلية العامة التي ذكرت أن طاقما أمريكيا تفقد مؤخرا الموقع المخصص لإقامة مبنى السفارة في المدينة.

شاهد أيضاً

تركيا تدرج محمد دحلان على قائمة المطلوبين “الحمراء”

رابط فحص شيكات الشؤون الاجتماعية 2019 للأسر الفقيرة 12:24 - 04 ديسمبر 2019

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *