الإثنين , أكتوبر 19 2020
الرئيسية / أخبار / إخلاء سبيل 12 مصريًا تظاهروا ضد اتفاقية…
أمر قاض مصري، اليوم الأربعاء، بإخلاء سبيل 12 شخصا تظاهروا ضد اتفاقية إعادة ترسيم الحدود البحرية بين مصر والسعودية، المعروفة إعلاميا بـ"اتفاقية تيران وصنافير". ونقلت وكالة الأناضول عن مصدر قانوني قوله، إن قاضي المعارضات قرر إخلاء سبيل 12 متهما بالتظاهر بكفالة مالية 20 ألف جنيه لكل منهم، على ذمة قضية تظاهر. وكانت الشرطة ألقت القبض على المتهمين بالتظاهر، في3 يناير الجاري، وسط القاهرة، احتجاجا على إقرار الحكومة اتفاقية "اتيران وصنافير"، في إشارة إلى جزيرتين بمدخل خليج العقبة في البحر الأحمر ستنُقل..

إخلاء سبيل 12 مصريًا تظاهروا ضد اتفاقية…

 العرب اليوم - إخلاء سبيل 12 مصريًا تظاهروا ضد اتفاقية تيران وصنافير

أمر قاض مصري، اليوم الأربعاء، بإخلاء سبيل 12 شخصا تظاهروا ضد اتفاقية إعادة ترسيم الحدود البحرية بين مصر والسعودية، المعروفة إعلاميا بـ"اتفاقية تيران وصنافير".

ونقلت وكالة الأناضول عن مصدر قانوني قوله، إن قاضي المعارضات قرر إخلاء سبيل 12 متهما بالتظاهر بكفالة مالية 20 ألف جنيه لكل منهم، على ذمة قضية تظاهر.

وكانت الشرطة ألقت القبض على المتهمين بالتظاهر، في3 يناير الجاري، وسط القاهرة، احتجاجا على إقرار الحكومة اتفاقية "اتيران وصنافير"، في إشارة إلى جزيرتين بمدخل خليج العقبة في البحر الأحمر ستنُقلان، بموجب الاتفاقية، إلى السيادة السعودية.

والإثنين الماضي، أصدرت المحكمة الإدارية العليا حكما نهائيا ببطلان الاتفاقية، والتأكيد على مصرية الجزيرتين.

وتدافع الحكومة المصرية عن الاتفاقية بالقول إن "الجزيرتين تتبعان السعودية، وخضعتا للإدارة المصرية عام 1950 بعد اتفاق ثنائي" بين القاهرة والرياض، بغرض حمايتهما، لضعف القوات البحرية السعودية آنذاك، وكذلك لتستخدمها مصر في حربها ضد إسرائيل حينها.

شاهد أيضاً

تركيا تدرج محمد دحلان على قائمة المطلوبين “الحمراء”

رابط فحص شيكات الشؤون الاجتماعية 2019 للأسر الفقيرة 12:24 - 04 ديسمبر 2019

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *