الأربعاء , نوفمبر 25 2020
الرئيسية / أخبار / إضراب شامل وحداد عام داخل أراضي “…
يعم الإضراب الشامل والحداد العام اليوم الخميس داخل أراضي عام 48، وذلك في أعقاب جريمتي القتل والهدم التي نفذتها سلطات الاحتلال في قرية أم الحيران في النقب، يوم أمس الأربعاء. وكانت لجنة المتابعة العليا، التي عقدت اجتماعا طارئا في قرية أم الحيران، قد أعلنت، يوم أمس، عن إضراب عام وحداد شامل، اليوم، وذلك ضمن سلسلة من الفعاليات في مواجهة التصعيد السلطوي ضد الجماهير العربية. وقد تقرر أيضا أن تقوم المدارس بتخصيص حصتين لشرح قضية الهدم، وتنظيم اعتصامات طلابية، كما تقرر أن يشمل الإضراب السلطات المحلية ال..

إضراب شامل وحداد عام داخل أراضي “…

 العرب اليوم - إضراب شامل وحداد عام داخل أراضي  48

يعم الإضراب الشامل والحداد العام اليوم الخميس داخل أراضي عام 48، وذلك في أعقاب جريمتي القتل والهدم التي نفذتها سلطات الاحتلال في قرية أم الحيران في النقب، يوم أمس الأربعاء.

وكانت لجنة المتابعة العليا، التي عقدت اجتماعا طارئا في قرية أم الحيران، قد أعلنت، يوم أمس، عن إضراب عام وحداد شامل، اليوم، وذلك ضمن سلسلة من الفعاليات في مواجهة التصعيد السلطوي ضد الجماهير العربية.

وقد تقرر أيضا أن تقوم المدارس بتخصيص حصتين لشرح قضية الهدم، وتنظيم اعتصامات طلابية، كما تقرر أن يشمل الإضراب السلطات المحلية العربية، إضافة إلى رفع الأعلام السوداء حدادا على روح الشهيد يعقوب أبو القيعان الذي استشهد برصاص الشرطة الإسرائيلية.

يشار إلى أن الشهيد أبو القيعان قد ارتقى عندما أقدمت جرافات الاحتلال على هدم 8 منازل في أم الحيران، في إطار مخطط لإخلاء القرية من سكانها، وإقامة مستوطنة على أنقاضها.

إلى ذلك، من المقرر أن تجتمع لجنة المتابعة العليا اليوم، في مدينة رهط بالنقب في الساعة 12 ظهرا لمتابعة التطورات، واتخاذ القرارات المناسبة.

وكان رئيس لجنة المتابعة، محمد بركة، قد دعا يوم أمس إلى فرض حماية دولية على العرب في الداخل في ظل "استفحال عدوانية المؤسسة الإسرائيلية الحاكمة".

وشددت لجنة المتابعة على ضرورة التحشيد لمظاهرة السبت المقبل في عارة ضد جريمة السلطات الإسرائيلية في أم الحيران.

شاهد أيضاً

تركيا تدرج محمد دحلان على قائمة المطلوبين “الحمراء”

رابط فحص شيكات الشؤون الاجتماعية 2019 للأسر الفقيرة 12:24 - 04 ديسمبر 2019

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *