الخميس , أكتوبر 22 2020
الرئيسية / عالم السيارات / بالصور.. هيونداي تدشن الجيل الثالث من i30 بمواصفات مختلفة
(د ب أ): تستعد شركة هيونداي لإطلاق الجيل الثالث من سيارتها i30، وتخطط في المتوسط لطرح ثلاثة موديلات من جسم السيارة على مدار العام الجاري، وستكون البداية مع الموديل خماسي الأبواب والمقرر طرحه في الأسواق العالمية أواخر الشهر الجاري. وتستغل الشركة الكورية الجنوبية فعاليات معرض جنيف الدولي للسيارات خلال آذار/مارس القادم لكشف النقاب عن الموديل الكومبي من سيارتها i30، في محاولة منها لسحب البساط من تحت أقدام سيارة فولكس فاجن Golf الشهيرة. كما أعلنت شركة هيونداي عن كشف النقاب عن موديل جديد يعتبر بمثابة توليفة تجمع بين مزايا السيارة الصالون الكوبيه والموديل الكومبي، وذلك خلال مشاركتها في فعاليات معرض فرانكفورت الدولي للسيارات في أيلول/سبتمبر القادم. وأشارت الشركة الكورية الجنوبية إلى أن السيارة i30 خماسية الأبواب الجديدة تأتي بحجم أكبر ومقصورة أكثر رحابة؛ حيث زاد طولها ليبلغ 34ر4 متر، وقاعدة عجلات 65ر2 متر. وتروج شركة هيونداي لسيارتها الجديدة من خلال زيادة سعة الحمولة من 395 إلى 1301 لتر، مؤكدة أنها قامت بتقليص وزن السيارة بمقدار 30 كيلوجراما. ويزخر الموديل الأساسي من سيارة هيونداي i30 الج..

بالصور.. هيونداي تدشن الجيل الثالث من i30 بمواصفات مختلفة

(د ب أ):

تستعد شركة هيونداي لإطلاق الجيل الثالث من سيارتها i30، وتخطط في المتوسط لطرح ثلاثة موديلات من جسم السيارة على مدار العام الجاري، وستكون البداية مع الموديل خماسي الأبواب والمقرر طرحه في الأسواق العالمية أواخر الشهر الجاري.

وتستغل الشركة الكورية الجنوبية فعاليات معرض جنيف الدولي للسيارات خلال آذار/مارس القادم لكشف النقاب عن الموديل الكومبي من سيارتها i30، في محاولة منها لسحب البساط من تحت أقدام سيارة فولكس فاجن Golf الشهيرة.

كما أعلنت شركة هيونداي عن كشف النقاب عن موديل جديد يعتبر بمثابة توليفة تجمع بين مزايا السيارة الصالون الكوبيه والموديل الكومبي، وذلك خلال مشاركتها في فعاليات معرض فرانكفورت الدولي للسيارات في أيلول/سبتمبر القادم.

وأشارت الشركة الكورية الجنوبية إلى أن السيارة i30 خماسية الأبواب الجديدة تأتي بحجم أكبر ومقصورة أكثر رحابة؛ حيث زاد طولها ليبلغ 34ر4 متر، وقاعدة عجلات 65ر2 متر. وتروج شركة هيونداي لسيارتها الجديدة من خلال زيادة سعة الحمولة من 395 إلى 1301 لتر، مؤكدة أنها قامت بتقليص وزن السيارة بمقدار 30 كيلوجراما.

ويزخر الموديل الأساسي من سيارة هيونداي i30 الجديدة بالعديد من الأنظمة المتطورة، مثل نظام المساعدة للحفاظ على المسار ونظام التنبيه في حالة التعب والإجهاد وكذلك مكابح الطوارئ أثناء السير في المدن. علاوة على توافر الكثير من الأنظمة الأخرى ضمن باقة التجهيزات الاختيارية مثل نظام الحفاظ على مسافة الأمان وكشافات LED والمقاعد المزودة بتهوية ومقود قابل للتدفئة.

وعلى صعيد الجوانب التقنية توفر الشركة الكورية الجنوبية لسيارتها الجديدة في البداية ثلاثة محركات بنزين بسعة 4ر1 لتر وبقوة 74 كيلووات/100 حصان إلى 103 كيلووات/140 حصان، بالإضافة إلى ثلاثة محركات بنزين تغطي نطاق قوة من 70 كيلووات/95 حصان إلى 98 كيلووات/133 حصان.

وتنطلق السيارة i30 الجديدة بقوة تتراوح بين 186 إلى 210 كلم/س. وتنص نشرة المواصفات الفنية على أن معدل استهلاك الوقود يتراوح بين 6ر3 و 4ر5 لتر، وهو ما يعادل 95 إلى 125 جم/كلم من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

وأعلنت شركة هيونداي عن إطلاق العلامة التجارية N Brand الجديدة لمنافسة الموديلات GTI والسيارات الرياضية؛ حيث من المتوقع أن تنطلق سيارة الأداء الفائق من هيونداي بقوة تزيد على 147 كيلووات/200 حصان.

شاهد أيضاً

أيقونات جديدة من فئة السيارات السوبر رياضية.. سيارة كمركبة فضائية

تحظى السيارات السوبر الرياضية بشغف كبير بين عشاق القيادة بفضل ما تتمتع به من معدلات أداء خارقة تلهب حماسهم وتشبع رغباتهم العارمة في القوة الجامحة والسرعات الجنونية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *