الثلاثاء , ديسمبر 1 2020
الرئيسية / أخبار / ترامب يعلن سأنقل السفارة الأميركية إلى القدس…
أكد الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب، أنه سينقل سفارة بلاده في إسرائيل من مدينة تل أبيب الى مدينة القدس المحتلة، فور توليه منصبه. وقال ترامب، في حديث لصحيفة "يسرائيل هيوم" العبرية نشرته اليوم، " لن أخلف بوعدي الذي قطعته لإسرائيل حول القدس". من جهتها، رجحت مصادر سياسية إسرائيلية في القدس المحتلة، في تصريحات للإذاعة العبرية الرسمية، أن يتم الإعلان عن نقل السفارة الأمريكية الأسبوع المقبل .. موضحة أن طاقما أمريكيا تفقد مؤخرا الموقع المخصص لإقامة مبنى السفارة في القدس . تجدر الاشارة الى أن ترامب ..

ترامب يعلن سأنقل السفارة الأميركية إلى القدس…

 العرب اليوم - ترامب يعلن سأنقل السفارة الأميركية إلى القدس كما وعدت إسرائيل

أكد الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب، أنه سينقل سفارة بلاده في إسرائيل من مدينة تل أبيب الى مدينة القدس المحتلة، فور توليه منصبه.
وقال ترامب، في حديث لصحيفة "يسرائيل هيوم" العبرية نشرته اليوم، " لن أخلف بوعدي الذي قطعته لإسرائيل حول القدس".
من جهتها، رجحت مصادر سياسية إسرائيلية في القدس المحتلة، في تصريحات للإذاعة العبرية الرسمية، أن يتم الإعلان عن نقل السفارة الأمريكية الأسبوع المقبل .. موضحة أن طاقما أمريكيا تفقد مؤخرا الموقع المخصص لإقامة مبنى السفارة في القدس .
تجدر الاشارة الى أن ترامب سيتولى منصبه رسميا غدا الجمعة.
أوباما يحذر من مدى قابلية النزاع الفلسطيني الإسرائيلي لـ "التفجر"
من جانبه، أعرب الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته باراك اوباما عن "قلقه العميق" إزاء النزاع الفلسطيني الإسرائيلي ، محذرا خلفه دونالد ترامب من مدى قابلية الوضع لـ "التفجر".
وقال اوباما في آخر مؤتمر صحفي له "انا قلق لانني اعتقد ان الوضع القائم لا يمكن ان يستمر، وانه خطر على اسرائيل وسيء للفلسطينيين وسيء للمنطقة وسيء لأمن الولايات المتحدة".
وفي معرض تعليقه على ما يردده ترامب بشأن نقل السفارة الأمريكية إلى القدس ، حذر اوباما من "تحركات احادية مفاجئة" في "مناخ متفجر".
كما حذر أوباما من أن عدم قيام دولة فلسطينية يعني ان اسرائيل تواجه خطر "توسيع احتلال" لتصبح في النهاية دولة فيها "ملايين الناس المحرومين من الحقوق".
وقال إن سبب عدم استخدام الفيتو للحؤول دون صدور قرار عن مجلس الامن الدولي يدين الاستيطان الاسرائيلي في الاراضي الفلسطينية المحتلة بأنه وجد انه من الضروري "اطلاق جرس الانذار" في هذه المسألة، وهي خطوة عادت عليه بانتقادات شديدة من رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو وكذلك ايضا من ترامب.

شاهد أيضاً

تركيا تدرج محمد دحلان على قائمة المطلوبين “الحمراء”

رابط فحص شيكات الشؤون الاجتماعية 2019 للأسر الفقيرة 12:24 - 04 ديسمبر 2019

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *