الجمعة , نوفمبر 27 2020
الرئيسية / منوعات / غرائب وعجائب / لكزس للسيارات تقتحم عالم البحار بـ”Sport Yacht” الفاره.. صور
كتب - أيمن صبري: أعلنت شركة لكزس اليابانية المتخصصة في صناعة السيارات عن دخول عالم صناعة اليخوت الفارهة، وذلك بالكشف عن يختها الجديد الذي أطلق عليه إسم Sport Yacht. ومن المعلوم أن تويوتا اليابانية التي تمتلك العلامة التجارية لكزس لديها قسم لتطوير وإنتاج اليخوت والقوارب البحرية، إلا أن إنتاج لكزس لهذا اليخت الفاره يعد نقلة نوعية. وعن أبرز مواصفات هذا اليخت، قالت الشركة المصنعة إنه يتسع إلى 8 أشخاص ويصل وزنه الإجمالي 998 كلجم، وتم تزويده بمحركين فئة V8 سعة 5000 cc بقوة 440 حصان ما يعادل 43 عقدة في الساعة. ووفقًا لما ذكره موقع (24sata.hr) فإن لكزس وتويوتا لم تعلنان بعد عن دخول اليخت الجديد مرحلة الإنتاج التجاري.

لكزس للسيارات تقتحم عالم البحار بـ”Sport Yacht” الفاره.. صور

كتب – أيمن صبري:

أعلنت شركة لكزس اليابانية المتخصصة في صناعة السيارات عن دخول عالم صناعة اليخوت الفارهة، وذلك بالكشف عن يختها الجديد الذي أطلق عليه إسم Sport Yacht.

ومن المعلوم أن تويوتا اليابانية التي تمتلك العلامة التجارية لكزس لديها قسم لتطوير وإنتاج اليخوت والقوارب البحرية، إلا أن إنتاج لكزس لهذا اليخت الفاره يعد نقلة نوعية.

وعن أبرز مواصفات هذا اليخت، قالت الشركة المصنعة إنه يتسع إلى 8 أشخاص ويصل وزنه الإجمالي 998 كلجم، وتم تزويده بمحركين فئة V8 سعة 5000 cc بقوة 440 حصان ما يعادل 43 عقدة في الساعة.

ووفقًا لما ذكره موقع (24sata.hr) فإن لكزس وتويوتا لم تعلنان بعد عن دخول اليخت الجديد مرحلة الإنتاج التجاري.

شاهد أيضاً

عدسة الكاميرا ترصد ملكة انجلترا أثناء قيادتها سيارة جاجوار..صور

كتب - أيمن صبري: من المعروف عنها أنها من عشاق قيادة السيارات، وعلى مدار عمرها الممتد لـ(91 عامًا) امتلكت العشرات من السيارات مختلفة الأنواع والطرازات. وإلى اليوم ما تزال إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا تمارس عشقها، فقد رصدت عدسات الكاميرات لحظات قيادتها لسيارتها الـ"جاجوار" في رحلة العودة من خدمة الكنيسة الملكية في ويندسور بارك. وكانت الملكة إليزابيث وفقًا لما ذكره موقع "ديلي ميل" الانجليزي تقود سيارتها رفقة حارسها الشخصي، ذلك بعد أيام قليلة من إعلان زوجها الأمير فيليب خبر تقاعده. ويصل شغف الملكة بالسيارات إلى معرفتها حتى بالمعلومات الميكانيكية وبيانات الحركة، وتعلمت ذلك منذ أن كانت تخدم ضمن صفوف الجيش البريطاني خلال الحرب العالمية الثانية. وبالرغم من سنها المتقدم، إلا أنها تحرص من وقت إلى آخر وفي مناسبات بعينها على ممارسة القيادة، وكان آخرها العام الماضي عندما تجولت رفقة حفيدتها في كيت بالمورال، وكذا إيصال دوقة كامبريدج إلى موعد غذاء مع الأمير وليام. يذكر أن الملكة إليزابيث هي الشخص الوحيد في المملكة المتحدة الذي يسمح له بالجلوس خلف عجلة قيادة السيارة وقيادتها دون الحصول على رخ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *