الأحد , يناير 24 2021
الرئيسية / عالم السيارات / إيران تجري محادثات مع دولة عربية لتدشين مصنع سيارات
طهران - (د ب ا) أعلن القائم بالأعمال الإيراني في مسقط محمد توتونجي عن محادثات مشتركة مع سلطنة عمان لإنشاء وتدشين مصنع لإنتاج السيارات في السلطنة. ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية (إرنا) اليوم الجمعة عن توتونجي قوله إن محادثات مشتركة جرت بين شركات إيرانية وعمانية بهذا الصدد . وقال إن الجمهورية الإسلامية الإيرانية تعتزم إنشاء مصنع لصناعة السيارات في منطقة "الدقم" الاقتصادية الخاصة في سلطنة عمان وبالتزامن مع اقامة المعرض الإيراني الكبير والاختصاص المقرر اقامته في عمان خلال الفترة من 23 الي 27 يناير الجاري سيتم اتخاذ الخطوات اللازمة لتطوير العلاقات بين البلدين. كما اشار توتونجي الي زيادة حجم التبادل التجاري بين ايران وعمان بنسبة 35 بالمئة خلال العام 2016 . وأضاف، أن حجم التبادل التجاري بين البلدين قد بلغ الان مليار و 350 مليون دولار. واوضح بان المعرض الإيراني ستشارك فيه نحو 90 شركة إيرانية ناشطة في مجالات المواد الغذائية والصناعية والسيارات وسائر المنتجات.

إيران تجري محادثات مع دولة عربية لتدشين مصنع سيارات

طهران – (د ب ا)

أعلن القائم بالأعمال الإيراني في مسقط محمد توتونجي عن محادثات مشتركة مع سلطنة عمان لإنشاء وتدشين مصنع لإنتاج السيارات في السلطنة.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية (إرنا) اليوم الجمعة عن توتونجي قوله إن محادثات مشتركة جرت بين شركات إيرانية وعمانية بهذا الصدد .

وقال إن الجمهورية الإسلامية الإيرانية تعتزم إنشاء مصنع لصناعة السيارات في منطقة "الدقم" الاقتصادية الخاصة في سلطنة عمان وبالتزامن مع اقامة المعرض الإيراني الكبير والاختصاص المقرر اقامته في عمان خلال الفترة من 23 الي 27 يناير الجاري سيتم اتخاذ الخطوات اللازمة لتطوير العلاقات بين البلدين. كما اشار توتونجي الي زيادة حجم التبادل التجاري بين ايران وعمان بنسبة 35 بالمئة خلال العام 2016 .

وأضاف، أن حجم التبادل التجاري بين البلدين قد بلغ الان مليار و 350 مليون دولار. واوضح بان المعرض الإيراني ستشارك فيه نحو 90 شركة إيرانية ناشطة في مجالات المواد الغذائية والصناعية والسيارات وسائر المنتجات.

شاهد أيضاً

أيقونات جديدة من فئة السيارات السوبر رياضية.. سيارة كمركبة فضائية

تحظى السيارات السوبر الرياضية بشغف كبير بين عشاق القيادة بفضل ما تتمتع به من معدلات أداء خارقة تلهب حماسهم وتشبع رغباتهم العارمة في القوة الجامحة والسرعات الجنونية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *