الإثنين , مارس 8 2021
الرئيسية / أخبار / احتجاجات في لندن ضد ترامب في يوم تنصيبه

احتجاجات في لندن ضد ترامب في يوم تنصيبه

لندن – (د ب أ):

خرج نحو مئتي متظاهر إلى شوارع العاصمة البريطانية لندن، اليوم الجمعة، لإبداء معارضتهم للرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب في يوم تنصيبه.

وتجمعت جماعات النشطاء عند تسعة جسور مختلفة على طول نهر التايمز الساعة 0830 صباحا بالتوقيت المحلي لعرض لافتات تحمل رسائل مثل "شيد جسور وليس جدرانا" و" متحدون ضد الرهاب من الإسلام " في إشارة إلى اثنين من أكثر السياسات المثيرة للجدل لترامب وهي بناء جدار على الحدود المكسيكية وتقييد دخول المسلمين الأمم المتحدة.

وقالت صوفي داير، واحدة من منظمي الاحتجاج، لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، إن الاحتجاج "ليس بشأن ترامب فحسب، إنه بشأن الخروج من الاتحاد الأوروبي أيضا لأننا نشعر أن العالم أصبح منقسما على نحو أكبر وأنه يمر بسياسات يمينية متطرفة".

وقال تيم كيلي – من حزب الخضر، إن ما يحدث عبر المحيط الأطلنطي له تأثير مباشر على بريطانيا نظرا لأن الدولتين متصلتان بشكل معقد.

وأضاف أنه في ظل استعداد بريطانيا للخروج من الاتحاد الأوروبي وتأمل إبرام اتفاق تجارة منفصل مع الولايات المتحدة فإن الأمر يعتبر حتى أكثر أهمية للإبقاء على تواصل ذا معنى بين السياسات الأمريكية والبريطانية.

وقال كيلي لـ(د ب أ): "نحن نبعث برسالة لدونالد ترامب وإلى كل الداعمين للشعبوية اليمينية المتطرفة عبر المملكة المتحدة وأوروبا". ​

شاهد أيضاً

تركيا تدرج محمد دحلان على قائمة المطلوبين “الحمراء”

رابط فحص شيكات الشؤون الاجتماعية 2019 للأسر الفقيرة 12:24 - 04 ديسمبر 2019

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *