الأربعاء , أبريل 14 2021
الرئيسية / أخبار / الحريري يدعو المجتمع الدولي لمساعدة لبنان في…
دعا رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري، المجتمع الدولي، لمساعدة بلاده في تحمل عبء أزمة النزوح السوري لمواجهة أقسى وأطول الأزمات التي يشهدها لبنان. وقال الحريري في كلمة له اليوم خلال إطلاقه خطة لبنان للاستجابة لأزمة النزوح السوري "ندعو المجتمع الدولي لمساعدة لبنان في هذه المهمة الكبيرة؛ لأننا لن نشعر وحدنا بعواقب عدم المساعدة بل سيشعر بها العالم بأسره، ونريدها فرصة للأمل ببلد عانى الكثير من الصدمات في الأعوام الماضية". ولفت إلى أن هذه الخطة تمتد لعدة سنوات بين الحكومة اللبنانية وشركائها الدوليين و..

الحريري يدعو المجتمع الدولي لمساعدة لبنان في…

 العرب اليوم - الحريري يدعو المجتمع الدولي لمساعدة لبنان في أزمة النزوح السوري

دعا رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري، المجتمع الدولي، لمساعدة بلاده في تحمل عبء أزمة النزوح السوري لمواجهة أقسى وأطول الأزمات التي يشهدها لبنان.
وقال الحريري في كلمة له اليوم خلال إطلاقه خطة لبنان للاستجابة لأزمة النزوح السوري "ندعو المجتمع الدولي لمساعدة لبنان في هذه المهمة الكبيرة؛ لأننا لن نشعر وحدنا بعواقب عدم المساعدة بل سيشعر بها العالم بأسره، ونريدها فرصة للأمل ببلد عانى الكثير من الصدمات في الأعوام الماضية".
ولفت إلى أن هذه الخطة تمتد لعدة سنوات بين الحكومة اللبنانية وشركائها الدوليين والمحليين، تهدف إلى الاستجابة للتحديات المرتبطة بواحدة من أقسى وأطول الأزمات التي يشهدها لبنان".. مشيرا إلى أن "الأزمة التي وصفت بالطارئة قبل 6 سنوات أصبحت اليوم واحدة من أقسى الأزمات التي واجهها لبنان، وكان لها تداعيات صارمة على المستويات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والأمنية".
وأضاف ان أزمة النزوح السوري أثبتت أنها أزمة معقدة ومدمرة، "فالضغط على اقتصاد لبنان نتيجة الصراع في سوريا كان هائلاً وغير مسبوق".
يذكر ان تقارير مفوضية الامم المتحدة لشؤون اللاجئين اظهرت ان اكثر من 70 بالمئة من اللاجئين السوريين في لبنان يعيشون تحت خط الفقر، ويحتاجون الى مساعدة إنسانية مستمرة، وبينت أن نسبة كبيرة من هؤلاء تقيم في مناطق لبنانية تشهد أساسا نسبة فقر وبطالة مرتفعة.
ويقيم في لبنان بحسب المفوضية حوالي مليون ونصف لاجئ سوري مسجلين لديها يتوزعون على مختلف المناطق اللبنانية.

شاهد أيضاً

تركيا تدرج محمد دحلان على قائمة المطلوبين “الحمراء”

رابط فحص شيكات الشؤون الاجتماعية 2019 للأسر الفقيرة 12:24 - 04 ديسمبر 2019

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *