الخميس , أكتوبر 22 2020
الرئيسية / أخبار / السفير عريقات يلتقي رؤساء وممثلي المنظمات العربية…
التقى رئيس المفوضية العامة لمنظمة التحرير الفلسطينية في الولايات المتحدة السفير معن رشيد عريقات، في مقر المفوضية مساء أمس، بعدد من رؤساء وممثلي المنظمات العربية والأميركية بهدف تعزيز التواصل والعلاقة بين الجانبين. وبحث المشاركون في اللقاء سبل التعاون المشترك على الساحة الأميركية في ظل الإدارة الأميركية الجديدة، وكيفية مواجهة التحديات التي تحملها في أجندتها تجاه الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، وحل القضية الفلسطينية وخصوصا موضوع نقل السفارة الأميركية إلى القدس، والتأكيد على دور هذه المنظمات ومؤسسات ..

السفير عريقات يلتقي رؤساء وممثلي المنظمات العربية…

 العرب اليوم - السفير عريقات يلتقي رؤساء وممثلي المنظمات العربية الأميركية

التقى رئيس المفوضية العامة لمنظمة التحرير الفلسطينية في الولايات المتحدة السفير معن رشيد عريقات، في مقر المفوضية مساء أمس، بعدد من رؤساء وممثلي المنظمات العربية والأميركية بهدف تعزيز التواصل والعلاقة بين الجانبين.

وبحث المشاركون في اللقاء سبل التعاون المشترك على الساحة الأميركية في ظل الإدارة الأميركية الجديدة، وكيفية مواجهة التحديات التي تحملها في أجندتها تجاه الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، وحل القضية الفلسطينية وخصوصا موضوع نقل السفارة الأميركية إلى القدس، والتأكيد على دور هذه المنظمات ومؤسسات الجالية في المرحلة المقبلة.

وضع عريقات ممثلي المنظمات العربية الأميركية في صورة التطورات السياسية، وأوضح الموقف الفلسطيني من نقل السفارة الأميركية إلى القدس والعواقب التي قد تنتج عن هذه الخطوة.

وحث السفير الحضور على مواجهة التحديات المستقبلية واي تغيير في السياسة الأميركية تجاه القضايا العربية وخاصة القضية الفلسطينية.

وقد حضر الاجتماع ممثلي عدة منظمات عربية أميركية منهم مدير السياسات لمعهد (Council on American–Islamic Relations) نهاد عوض ، والمحامي سامر خلف رئيس مؤسسة (American-Arab Anti-Discrimination Committee)، ورئيس مؤسسة (Holy Land Christian Ecumenical Foundation) راتب ربيع، ونجاة خليل عرفات ممثلة مؤسسة (National Arab American Women's Association)، والرئيس المؤقت لمؤسسة (The Palestine Center) محمد محمد، الدكتور حنا حنانيا ممثل اتحاد رام الله في الولايات المتحدة، ورئيس مؤسسة (US Campaign for Palestinian Rights) جوش روبنير، وممثلة منظمة (United Palestinian Appeal) دينا فاروقي، وممثل منظمة (Coalition of Palestinian American Organizations) ماهر مصيص، وممثلة (Arab Center DC) لانا قطان، وممثلة مؤسسة (Arab American Institute) كريستين مكارثي.

وفي نهاية اللقاء اتفق المجتمعون على أهمية عقد اجتماعات دورية وتوسيع قاعدة المشاركة من قبل المنظمات الأميركية المختلفة في اللقاءات المستقبلية.

شاهد أيضاً

تركيا تدرج محمد دحلان على قائمة المطلوبين “الحمراء”

رابط فحص شيكات الشؤون الاجتماعية 2019 للأسر الفقيرة 12:24 - 04 ديسمبر 2019

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *