الثلاثاء , مارس 2 2021
الرئيسية / أخبار / العثور على 6 ناجين من حادث الانهيار الجليدي الذي اجتاح فندقا في إيطاليا

العثور على 6 ناجين من حادث الانهيار الجليدي الذي اجتاح فندقا في إيطاليا

روما – (د ب أ):
أعلن مسؤولون في إيطاليا، اليوم الجمعة، أن فرق الإنقاذ عثرت على ستة ناجين من حادث الانهيار الجليدي الذي اجتاح فندقا في إيطاليا، حسبما أفادت وكالة الأنباء الإيطالية (أنسا).

وكانت وسائل إعلام محلية إيطالية، أفادت الخميس، بالعثور على نحو 30 جثة لأشخاص قضوا داخل فندق جراء انهيار جليدي على خلفية الزلزال الذي ضرب وسط البلاد.

وذكرت وسائل الإعلام نقلا عن رجال الإنقاذ الذين لم يتمكنوا من الوصول إلى المنطقة المنكوبة أمس بسبب رداءة الأحوال والظروف القاسية، أن الأشخاص توفوا بسبب درجات الحرارة المنخفضة داخل الفندق الذي حوصروا بداخله جراء الانهياء الثلجي بعد الزلزال الذي ضرب تلك المنطقة، إذ يقع الفندق قرب جبل جران ساسو في منطقة أبروتسو وسط إيطاليا.

وضربت مجموعة من الزلازل القوية وسط إيطاليا الأربعاء 18 يناير الجاري بعد هزة أرضية شديدة وقعت العام الماضي، مع تزايد المخاوف من كثافة الثلوج ما يهدد سلامة سكان المنطقة.

وقالت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية إن أقوى ثلاثة زلازل كانت بدرجات 5.3 و5.6 و5.7 وأضافت أنها وقعت جميعا خلال ساعة واحدة، في منطقة قريبة من بلدة أماتريتشي التي تبعد نحو 100 كيلومتر إلى الشمال الشرقي من العاصمة روما، ومعظم المنطقة مهجور بالفعل منذ زلازل العام الماضي.

شاهد أيضاً

تركيا تدرج محمد دحلان على قائمة المطلوبين “الحمراء”

رابط فحص شيكات الشؤون الاجتماعية 2019 للأسر الفقيرة 12:24 - 04 ديسمبر 2019

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *