الجمعة , مايو 14 2021
الرئيسية / أخبار / بوتين يعزي رئيس وزراء إيطاليا في ضحايا الانهيار الجليدي

بوتين يعزي رئيس وزراء إيطاليا في ضحايا الانهيار الجليدي

موسكو – (أ ش أ):

قدم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الجمعة، تعازيه لرئيس الوزراء الإيطالي باولو جينتيلوني بعد الانهيار الجليدي الذي طمر منطقة أبروتسو وسط إيطاليا.

وجاء في برقية التعزية التي نشرها موقع الكرملين – وفق ما أوردته وكالة أنباء "تاس" الروسية – "أود أن أعرب عن خالص التعازي بشأن الانهيار الجليدي المميت في منطقة أبروتسو. وأنقل مواساتي لأصدقاء الضحايا وعائلاتهم. وآمل أن يتحلوا بالشجاعة في مثل هذا الوقت العصيب".

وكانت مجموعة من الزلازل القوية قد هزت أمس الأول الأربعاء وسط إيطاليا، وهى منطقة دمرتها زلازل شديدة العام الماضي، ما أدى إلى مقتل شخص وإغلاق المدارس وتوقف حركة القطارات.

وأعلن مسؤولون في إيطاليا، اليوم الجمعة، أن فرق الإنقاذ عثرت على ستة ناجين من حادث الانهيار الجليدي الذي اجتاح فندقا في إيطاليا، حسبما أفادت وكالة الأنباء الإيطالية (أنسا).

وكانت وسائل إعلام محلية إيطالية، أفادت الخميس، بالعثور على نحو 30 جثة لأشخاص قضوا داخل فندق جراء انهيار جليدي على خلفية الزلزال الذي ضرب وسط البلاد.

وذكرت وسائل الإعلام نقلا عن رجال الإنقاذ الذين لم يتمكنوا من الوصول إلى المنطقة المنكوبة أمس بسبب رداءة الأحوال والظروف القاسية، أن الأشخاص توفوا بسبب درجات الحرارة المنخفضة داخل الفندق الذي حوصروا بداخله جراء الانهياء الثلجي بعد الزلزال الذي ضرب تلك المنطقة، إذ يقع الفندق قرب جبل جران ساسو في منطقة أبروتسو وسط إيطاليا.

شاهد أيضاً

تركيا تدرج محمد دحلان على قائمة المطلوبين “الحمراء”

رابط فحص شيكات الشؤون الاجتماعية 2019 للأسر الفقيرة 12:24 - 04 ديسمبر 2019

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *