السبت , أكتوبر 24 2020
الرئيسية / أخبار / ترامب يؤدى اليمين الدستورية رئيسا للولايات المتحدة
أدى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم، اليمين الدستورية رئيسا للولايات المتحدة خلفا للرئيس المنتهية ولايته باراك أوباما، في حفل أقيم بالعاصمة واشنطن، وسط حضور مئات الآلاف. وقال ترامب، في كلمة مقتضبة خلال حفل التنصيب، "إننا نشارك اليوم في جهد وطني من أجل إعادة بناء دولتنا، سوف نواجه تحديات وصعوبات لكننا سنقوم بهذ المهمة". وأضاف "نحن لا نقوم فقط بتداول السلطة من حزب لآخر، ولكننا نقوم بتداول السلطة من العاصمة واشنطن، ونعطيها إلى الشعب"، معبرا في الوقت ذاته عن امتنانه للرئيس المنتهية ولايته على ..

ترامب يؤدى اليمين الدستورية رئيسا للولايات المتحدة

 العرب اليوم - ترامب يؤدى اليمين الدستورية رئيسا للولايات المتحدة

أدى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم، اليمين الدستورية رئيسا للولايات المتحدة خلفا للرئيس المنتهية ولايته باراك أوباما، في حفل أقيم بالعاصمة واشنطن، وسط حضور مئات الآلاف.

وقال ترامب، في كلمة مقتضبة خلال حفل التنصيب، "إننا نشارك اليوم في جهد وطني من أجل إعادة بناء دولتنا، سوف نواجه تحديات وصعوبات لكننا سنقوم بهذ المهمة".

وأضاف "نحن لا نقوم فقط بتداول السلطة من حزب لآخر، ولكننا نقوم بتداول السلطة من العاصمة واشنطن، ونعطيها إلى الشعب"، معبرا في الوقت ذاته عن امتنانه للرئيس المنتهية ولايته على ما قام به خلال الفترة الماضية.

ويعتبر ترامب، الرئيس الخامس والأربعين في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية.
وقال الرئيس الأمريكي الجديد دونالد ترامب، في كلمته خلال حفل التنصيب، إنه "لفترة طويلة من الزمن، ظلت مجموعة صغيرة من الناس تتمتع بالسلطة".. مضيفا أنه "خلال هذه الفترة ازدهرت واشنطن، ولكن لم يكن للشعب الأمريكي نصيب في هذا الازدهار.. فقد عكفت مؤسسة الحكم على حماية نفسها فقط.. ونجاحاتها لم تكن هي نجاحاتكم، حيث لم تجد الأسر المكافحة الكثير لتسعد وتحتفل به".

وتابع "كل هذا سيتغير الآن، لأن هذه اللحظة هي ملك لكم أنتم.. وقد أصبح الشعب في 20 يناير 2017 هو الحاكم الفعلي للولايات المتحدة الأمريكية".
وقد شاركت المرشحة الديمقراطية الخاسرة في الانتخابات الرئاسية، هيلاري كلينتون، في مراسم تنصيب ترامب، كما شارك كل من الرؤساء السابقين للولايات المتحدة، جيمي كارتر وجورج دبليو بوش وبيل كلينتون وباراك أوباما، بينما غاب الرئيس الأسبق جورج بوش الأب عن حضور المراسم لظروف مرضه

كما حضر ما يقرب من 900 ألف شخص مراسم التنصيب.
وقد شهدت العاصمة الأمريكية "واشنطن" العديد من المظاهرات، التي اتسم بعضها بالعنف، ما استدعى قوات الشرطة لاستخدام "رذاذ الفلفل" لتفريق المتظاهرين، دون أن يتم إلقاء القبض على أحد.
اجراءات أمنية مشددة في واشنطن استعدادا لتنصيب ترامب
وكانت السلطات الامريكية قد اتخذت إجراءات أمنية مشددة في العاصمة واشنطن، استعدادا لتنصيب دونالد ترامب رئيسا للولايات المتحدة اليوم .
وذكر راديو "سوا" الأمريكي، أنه من المتوقع أن يتدفق على شوارع واشنطن نحو 900 ألف مواطن سواء من مؤيدي ترامب أو من معارضيه لحضور مراسم التنصيب.
وقد اصطفت سيارات الشرطة بالعاصمة الامريكية في معظم أجزاء طريق بنسلفانيا الذي سيمر منه موكب ترامب .
وصرح وزير الأمن الداخلي الامريكي جيه جونسون بأن الشرطة تسعى للفصل بين المجموعات التي ستشهد الحدث .. وقال "الشيء المقلق هو أن بعض هذه المجموعات مؤيدة لترامب وبعضها معارضة له، لذا فقد لا تسير الأمور على ما يرام، إن هي تجمعت في نفس المساحة".
ومن المقرر إقامة طوق أمني حول مساحة نحو ثمانية كيلومترات مربعة من وسط واشنطن بالاستعانة بقرابة 28 ألفا من أفراد قوات الأمن واستخدام أسيجة تمتد لعدة كيلومترات وحواجز طرق وشاحنات محملة بالرمل.
وقد تعهدت الشرطة بضمان حقوق المحتجين الدستورية في حرية التعبير والتجمع السلمي.. وصدر نحو 30 تصريحا لتجمعات مناهضة لترامب في واشنطن، كما أن هناك تجمعات مماثلة مزمعة في مدن تمتد من بوسطن إلى لوس انجلوس داخل الولايات المتحدة، وكذلك في مدن بالخارج منها العاصمة البريطانية لندن ومدينة سيدني الاسترالية.
وكانت جماعة من المحتجين تعرف باسم "ديسرابت جيه 20" أو "عطلوا تنصيب ترامب في 20 يناير" قد تعهدت بتنظيم مظاهرات عند كل نقطة من نقاط التفتيش الـ12 ومنع الوصول إلى احتفالات التنصيب في متنزه ناشيونال مول، في قلب واشنطن.
وقد احتشد الآلاف وبينهم العديد من المشاهير أمس الخميس في نيويورك احتجاجا على مواقف الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب عشية تنصيبه.

شاهد أيضاً

تركيا تدرج محمد دحلان على قائمة المطلوبين “الحمراء”

رابط فحص شيكات الشؤون الاجتماعية 2019 للأسر الفقيرة 12:24 - 04 ديسمبر 2019

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *