الأحد , أبريل 11 2021
الرئيسية / منوعات / ديكور / تعرف على بعض الخطوات في كيفية اختيار…
يجب عليك اختيار أريكة من نوعية جيدة نظرًا لمقدار الوقت الذي ستقضيه عليها طوال حياتك، ويجب عليك الاهتمام بصفات مثلا لحجم وكونها عملية وطول العمر والأناقة والراحة قبل الاستثمار في أريكة جديدة وإلا ستجد نفسك تضيع الوقت والمال مع منتج غير مناسب لك، وللمساعدة جمعت جريدة التليغراف مجموعة نصائح من الخبراء لاختيار الأريكة المثالية لك. الحجم يعتبر اقتناء الأرائك الكبيرة أمر جيد من الناحية النظرية ولكن هل لديك مساحة كافية لها، إذا اشتريت أريكة ضخمة مقارنة بحجم الغرفة ستشعر أن الغرفة أصبحت ضيقة، ولذلك إ..

تعرف على بعض الخطوات في كيفية اختيار…

 العرب اليوم - تعرف على بعض الخطوات في كيفية اختيار الأريكة

يجب عليك اختيار أريكة من نوعية جيدة نظرًا لمقدار الوقت الذي ستقضيه عليها طوال حياتك، ويجب عليك الاهتمام بصفات مثلا لحجم وكونها عملية وطول العمر والأناقة والراحة قبل الاستثمار في أريكة جديدة وإلا ستجد نفسك تضيع الوقت والمال مع منتج غير مناسب لك، وللمساعدة جمعت جريدة التليغراف مجموعة نصائح من الخبراء لاختيار الأريكة المثالية لك.

الحجم

يعتبر اقتناء الأرائك الكبيرة أمر جيد من الناحية النظرية ولكن هل لديك مساحة كافية لها، إذا اشتريت أريكة ضخمة مقارنة بحجم الغرفة ستشعر أن الغرفة أصبحت ضيقة، ولذلك إن كنت تعيش في مساحة صغيرة عليك شراء أريكة ذات أذرع منخفضة بحيث تبدو مساحة الغرفة أكبر مما هي عليه، وحتى إن كنت تعيش في غرفة معيشة كبيرة نسبيا يجب عليك التفكير في المساحة التي ترغب في أن تشغلها الأريكة، ولا تنسى وجود عناصر أخرى من الأثاث مثل طاولات القهوة والتليفزيون والخزائن والمقاعد الأخرى، وإذا اقتنيت أريكة ضخمة ستجد أنه ليس لديك مساحة لعناصر الأثاث الأخرى، ويجب عليك التفكير فيما تخطط فعله بالأريكة، فإن كنت تخطط لاستخدامها كسرير يجب عليك اختيار أريكة طويلة تناسب جسمك بشكل مريح بغض النظر عن مدى ملائمتها مع غرفة المعيشة.

العملية
يجب عليك التفكير في استخدامك اليومي للأريكة، وتوضح جورجيا ميتكالف مؤسسة شركة Bedroom Company الفرنسية أن العملية صفة أساسية عند شراء أي قطعة أثاث، مضيفة " لأنني لدي طفلين دائما ما أفكر في العملية عندما يتعلق الأمر بقطع الأثاث للغرف العائلية في المنزل، ووجدت أن الجلد خيار فائق العملي حيث يسهل تنظيفه ويمكن أن ترى موضع علامات الاتساخ"، وإذا كن لديك حيوانات أليفة عليك تجنب بعض الأقمشة مثلا لصوف والحرير، ويمكنك البحث لشراء أقمشة صديقة للحيوانات الأليفة مثل الجلود أو الفايبر، ويجب عليك أن تضع في اعتبارك الأشخاص الذين يتوقع أن يجلسوا على الأريكة الخاصة سواء كانوا عائلة كبيرة أم أنك من نوعية الأشخاص التي تستمتع بالترفيه وبالتالي يجب عليك اقتناء أريكة كبيرة تضم ثلاثة مقاعد على سبيل المثال بحيث تكون أكثر راحة.

طول العمر
يجب عليك عند شراء أريكة التفكير في طول عمرها، ويوضح تشارلي مارشال مؤسس Loaf " الأرائك ربما تكون استثمار ضخم لذلك من المهم أن تختار نوع من الأرائك ذات صناعة جيدة ويعيش لفترة طويلة، وللتأكد من متانة الأريكة يجب عليك التحقق عما إن كان بها إطار من خشب الزان القوي المقوى بالمسامير وليس اللصق حيث يمكن كسر الخشب بسهولة ولن تستمر الأريكة طويلا، وأنصحك بسؤال نفسك سؤال هام: هل سأظل أحب هذه الاريكة خلال 5 سنوات قادمة؟ هل هي جيدة الصنع؟ وهل ستكون مريحة للغاية"، وتوصي جورجيا عند شراء أريكة تدوم طويلا يجب عليك النظر في الإطار الخشبي المصنوع من البلوط- خشب الساج- الكرز-الماهوجني وليس خشب السنوبر أو التنوب، وتضيف جورجينا " ولا تنسى السؤال عن النسيج ، فإنك كنت ستشتري أريكة من النسيج وليس الجلد يجب عليك السؤال عن معدل اختبار الاحتكاك، وينبغي أن يكون أكثر من 40 ألف بحيث تضمن آلا يبلى النسيج سريعا".

الأناقة والراحة
يجب عليك التأكد من أناقة مظر الأريكة الخاصة بك حيث أنك ستستخدمها خلال المستقبل القريب ولذلك يجب أن تتأكد من أنك تحب مظهرها، وتضيف ورجيا ميتكالف " أتطلع إلى اختيار أريكة تعكس أسلوبي الشخصي والطريقة التي سأستخمها بها، حيث أنني أحب تناول الخمر والشاي مع الأصدقاء لكني أيضا أحب الاسترخاء عليها في المساء، ويعتبر نوع Velvet هو الفائز عندما يتعلق الأمر بالراحة، إنها ناعمة ودافئة على الجلد على مدار العام"، وتابع تشارلي مارشال " الأرائك المحشوة بالريح تجمع بين الراحة والعملية حيث تساعد الوسائد من الريش على الراحة".

وإليك مجموعة من الأرائك المفضلة التي يمكنك الاختيار بينها
أريكة Pudding
وهي أريكة يدوية الصنع ولن تحب أن تنهض بمجرد أن تغرق خلالها وهي من Loaf وجميعها تأتي بإطار خشب من الزان القوي بما ضمن استمرار الأريكة ل 5 سنوات على الأقل.

أريكة Era
وتعتبر من الأرائك المنحنية التي تحتاجها غرفة المعيشة الخاصة بك.

أريكة Cromwell Chesterfield الجلد من 3 مقاعد
وتعتبر نموذج حديث من أرائك Chesterfield الكلاسيكية، وتضيف هذه الأريكة لمسة من الأناقة إلى منزلك.

أريكة Baron
وهي أريكة جذابة لينة كلاسيكية وصالحة لكل زمان.

أريكة Abel الرمادية من الصوف
وتضم وسائد لينة ومقاعد عميقة تساعدك على الاسترخاء ما يجعلها مثالية للراحة في لياليا لشتاء الباردة.

أريكة Eichholtz la perla


وهي أريكة متسعة مخملية تبتعد عن النمط التقليدي من Eichholtz.

أريكة Wadenhoe الزاوية


وتعتبر أريكة عملية مناسبة لمعيشة الأسرة ذات وسائد لينة.

أريكة Venezia


وتأتي هذه الأريكة البسيطة والمتطورة في مجموعة من الزخارف المتنوعة.

شاهد أيضاً

مجموعة المعجل السعودية تخفض عمالتها لضمان استمراريتها

أعلنت مجموعة محمد المعجل للمقاولات السعودية، اليوم الأحد، عن تخفيض عمالتها وذلك إما بالسماح لهم بالحصول على إجازات طويلة غير مدفوعة لفترة غير محددة أو إعلان المناصب التي يشغلونها على أنها مناصب فائضة عن الحاجة. وقالت الشركة المتعثرة في بيان لها على موقع "تداول" إنها خاطبت وزارة العمل بذلك، موضحة أنه سيتعين على الموظفين الآخرين بمن فيهم إدارة الشركة الحصول على إجازة غير مدفوعة في حال دعت الحاجة لذلك. وأكدت أنها لم يكن أمامها سوى اللجوء إلى هذه الخطوة ضمانا لاستمراريتها وخفض الخسائر قدر المستطاع ع..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *