الخميس , أكتوبر 29 2020
الرئيسية / أخبار / تعرف على مراسم حفل تنصيب ترامب رئيسًا
بدأ الرئيس المنتخب دونالد ترامب بالتحرك رسميًا اليوم الخميس، من برج ترامب الشهير إلى واشنطن العاصمة، ومن المقرر أن يقضى هذه الليلة في بيت ضيافة الرئيس، بلير هاوس، في شارع البيت الأبيض، وهو تقليد حديث للرؤساء المنتخبين عشية تنصيهم. ونشر ترامب هذا الصباح تغريد حول انتقاله، قائلا في رسالتين، "استعد للتوجه إلى واشنطن العاصمة، وستبدأ الرحلة وسوف نبدأ العمل والقتال الجاد كي نجعل الرحلة عظيمة للشعب الأميركي، وليس لدي أدنى شك بأننا سنعيد معًا لأميركا عظمتها". وانتقل ترامب أمس الى واشنطن لحضور حفل عشا..

تعرف على مراسم حفل تنصيب ترامب رئيسًا

 العرب اليوم - تعرف على مراسم حفل تنصيب ترامب رئيسًا

بدأ الرئيس المنتخب دونالد ترامب بالتحرك رسميًا اليوم الخميس، من برج ترامب الشهير إلى واشنطن العاصمة، ومن المقرر أن يقضى هذه الليلة في بيت ضيافة الرئيس، بلير هاوس، في شارع البيت الأبيض، وهو تقليد حديث للرؤساء المنتخبين عشية تنصيهم.

ونشر ترامب هذا الصباح تغريد حول انتقاله، قائلا في رسالتين، "استعد للتوجه إلى واشنطن العاصمة، وستبدأ الرحلة وسوف نبدأ العمل والقتال الجاد كي نجعل الرحلة عظيمة للشعب الأميركي، وليس لدي أدنى شك بأننا سنعيد معًا لأميركا عظمتها".

وانتقل ترامب أمس الى واشنطن لحضور حفل عشاء لتكريم نائبه مايك بنس، ومجلس وزرائه، والذين ينتظرون تأكيد مجلس الشيوخ قبل أن يتمكنوا من مزاولة أعمالهم رسميًا، وتناول الرئيس المنتخب العشاء في فندقه، ترامب الدولي، الذي افتتح مؤخرًا في واشنطن العاصمة، قبل أن يغادر إلى ولاية واشنطن، ومن المقرر أن يعود إلى العاصمة اليوم لحضور مأدبة غداء، وحفل موسيقي، "وحفل عشاء على ضوء الشموع" والذى يعتبر بمثابة حملة لجمع التبرعات لتنصيبه.

وقدمت الجهات المانحة لهذا الحدث العام نحو مليون دولار على الأقل ممن تلقوا ثماني تذاكر لهذا الحدث الخاص الذي يحضره ترامب وزوجته ميلانيا، وساعدت حفلات العشاء ترامب في جمع 90 مليون دولار للتكفل بثمن حفل تنصيبه والأحداث ذات الصلة.
وسيكون كلا من المغنى، توبي كيث وفرقة "ثري دورز داون" في حفل الترحيب بعد ظهر اليوم في نصب لنكولن التذكاري، والذي سيضم أيضا ظهور الممثل جون فويت، وسيزور كلا من السيد ترامب وزوجته البيت الأبيض صباح الغد قبل حفل التنصيب لتناول الشاي مع باراك وميشيل أوباما.

ومن المقرر أيضًا أن ينتقل الرئيس القادم والرئيس المغادر مع زوجاتهم إلى مبنى الكابيتول معًا في السيارة الرئاسية، والمعروف "بالوحش"، ثم يؤدي ترامب اليمين الدستورية لتولى منصب رئيس الـ45 للولايات المتحدة عند الظهر، وبعدها يغادر أوباما على الفور بعد نقل السلطة عبر طائرات الهليكوبتر.

شاهد أيضاً

تركيا تدرج محمد دحلان على قائمة المطلوبين “الحمراء”

رابط فحص شيكات الشؤون الاجتماعية 2019 للأسر الفقيرة 12:24 - 04 ديسمبر 2019

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *